عبيدات يستنكر منع ضيف حملة راجعين من دخول المملكة


23-05-2013

 ستنكر نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبدالله عبيدات منع ضيف حملة راجعين الشيخ رائد فتحي من دخول المملكة .

وقال خلال حفل افتتاح الحملة التي تنظمها نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين في مجمع النقابات المهنية بالتزامن مع ذكرى النكبة ان النقابة حصلت على موافقات مسبقة من وزارة الداخلية للسماح للشيخ فتحي بدخول المملكة إلا أنها فوجئت بمنعه من دخول المملكة عبر جسر الشيخ حسين بعد ان مكث فترة طويلة بانتظار ان يسمح له بالدخول.

واستغرب عبيدات ان يتم منع المدافعين عن الاقصى من الدخول الى المملكة في وقت يتعرض فيه المسجد الاقصى لهجمات المستوطنين. 

واعرب عبيدات عن امله بأن تتدارك السلطات ما جرى وتسمح للشيخ فتحي بدخول المملكة والمشاركة في الحملة التي تستمر حتى يوم الاربعاء المقبل وتهدف للتأكيد على حق العودة ورفض التوطين او التنازل عن ارض فلسطين.

واضاف ان الحملة تأتي ردا على احتفالات الصهاينة بذكرى ما يسمونه بالاستقلال، واننا نحتفل لنقول ان فلسطين ليست ارضا كأي ارض او شعبا كأي شعب او قضية كأي قضية.

واكد اننا في كل مرة نتوقف فيها مع ذكرى النكبة نقترب من نهاية الاحتلال الصهيوني لفلسطين ومن تحرير المسجد الاقصى المبارك وباننا نسير نحو النصر والتحرير والعودة.

ووجه عبيدات التحية للاسرى الاردنيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي، واكد تضامن الشعب الاردني معهم من اجل نيل حريتهم والسماح لأهاليهم بزيارتهم.

وانتقد عبيدات ما وصفه بالتواطؤ العربي مع المشروع الصهيوني وسكوت الدول التي تدعي الممانعة عن الرد على الاعتداءات الاسرائيلية على اراضيها في وقت توجه فيه اسلحتها الى صدر شعبها الاعزل في سوريا.

من جانبه اشاد ضيف الحملة الشيخ فتحي في كلمة له عبر الهاتف بجهود الشعب الاردني والنقابات المهنية الاردنية في ابقاء قضية فلسطين حية، ونصرة الشعب الفلسطيني المرابط والصامد على ارضه.

واضاف: كان بودي ان اصل اليكم محملا بأشواق القدس وبثبات شعبنا ورائحة ارضنا والتي ما زالت تلد الاجيال التي ستدافع عنها وتحررها من الاحتلال البغيض.

واشار الى انه ولد جيل في فلسطين يؤمن بحتمية العودة الى صفد وعكا والناصرة والخليل..والقدس التي تنتظر عودة ابنائها.

واشتمل افتتاح الحملة الذي اداره المهندس حسام غرايبة على فقرات شعرية وانشادية وبازار خيري ومعرض للاسرى والعودة.

 

يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
16336364