مجلس فرع المفرق يضع حدا لمخططات البناء العشوائية ( الكروكي...


23-05-2013

قال رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة المفرق المهندس عبدالله اليماني ان مجلس الفرع وضع حدا لمخططات البناء العشوائية (الكروكي) في كافة بلديات المحافظة.
واضاف في تصريح صحفي ان جميع البلديات في المحافظة باتت تعتمد المخططات الهندسية المصدقة من النقابة وهو ابرز ماتطالب به النقابة والمكاتب الهندسية.
واشار الى ان المكاتب الهندسية في المحافظات تتطلع لترى انجازات تخدم المكاتب  وأصحابها من خلال تعليمات تتوافق مع ظروف الفروع، وانها تتطلع الى ان يحقق النظام الجديد للمكاتب الهندسية تطلعاتها المهنية والخدمية.
ولفت م.اليماني ان الفرع عمل على ايجاد صيغة موحدة لكيل الحجر في محافظة المفرق، وانه بصدد التجهيز لعقد مؤتمر الفروع الثاني عشر في شهر تشرين الثاني المقبل.
وحول المقر الجديد للفرع  قال ان الفرع شارف على تجهيز مقره الجديد في الطابق الاول لمجمع النقابات المهنية في المحافظة والذي يقع على مساحة   700 م2 ويشتمل على مكاتب لموظفي الفرع والقسم الفني وقاعة اجتماعات للفرع وصالة أنشطة وصالة لمركز تدريب المهندسين.
واوضح م.اليماني ان المقر الجديد الذي من المتوقع ان يتم بدء العمل به قبل نهاية العام الحالي سوف يساهم في استيعاب الانشطة المتزايدة للفرع وتقديم الخدمات المناسبة لمهندسي الفرع والبالغ عددهم 1100 مهندسا ومهندسة.
واشار الى ان الفرع عمل على تفعيل الجانب الاجتماعي من خلال ربط المهندسين وأسرهم بالنقابة وذلك بإشراكهم بالعديد من الأنشطة الاجتماعية كالرحلات والنوادي الصيفية ودورات اللياقة والمسابقات الثقافية والحفل التكريمي السنوي للمشاركين في الأنشطة والناجحين في الثانوية العامة من أبناء المهندسين كذلك دعم سنوي لأيتام المهندسين.
واكد ان الفرع يحتل موقعا مرموقا في المجتمع المحلي وذلك من خلال تفاعله الايجابي والبناء مع مكونات هذا المجتمع  ومن خلال العديد من الأنشطة والفعاليات، واشار الى ان الفرع عمل على تفعيل دور الشباب في العمل النقابي من خلال تشكيل لجنة خاصة بالمهندسين الشباب ودعم أنشطتهم وتقديم دورات علمية مجانية لهم .
وأشار أن نقابة المهندسين أصبحت نموذجا يحتذى به في العمل المؤسسي وانه لابد من الحفاظ على النقابة وانجازاتها ومكتسبات اعضائها التي تحققت بفضل جهود أعضاء المجالس المتعاقبة، ودعا مجلس النقابة الى المزيد من التقدم والنجاح للمهندس.
واثنى على جهود مجلس النقابة ودعمه للفروع، مؤكدا ان الفروع تستحق المزيد من الاهتمام خاصة وان المهندسين فيها يشكلون ثلث الهيئة العامة ويجب أن يكون لهم اهمية خاصة من قبل مجلس النقابة من خلال المزيد من الاهتمام بمطالبهم الخاصة وبالفروع ودعم اللامركزية فيها بما يخفف من الثقل الواقع على كاهل النقابة.
 
 
ولفت م.اليماني الى ان الفرع يواجه مشكلة تزايد اعداد الخريجين في التخصصات المشبعة، وانه الفرع سيقيم يوما وظيفيا تشارك فيه المصانع والشركات في المحافظة، وانه سيعمل على الاستمرار في دعم المهندسين الجدد ومساعدتهم على ايجاد فرص عمل لهم، داعيا في الوقت نفسه لتشجيع المهندسين على الانخراط في الدورات التدريبية والمشاركة في المؤتمرات العلمية

يتواجد حاليا:
61
أنت الزائر رقم:
17201900