عبيدات رئيسا للهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن المسجد الاقصى...


09-06-2013

انتخب المؤتمر التأسيسي للهيئة الشعبية الاردنية للدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبدالله عبيدات رئيسا للهيئة.
وتم خلال المؤتمر الذي عقد في مجمع النقابات المهنية اقرار النظام الداخلي للهيئة والذي ينص على ان ( "الهيئة الشعبية الاردنية للدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات" هي هيئة اردنية شعبية منبثقة عن عدد من النقابات والهيئات والاحزاب والشخصيات الاردنية الفاعلة، تكرس نفسها للدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، ولمواجهة مخططات الاحتلال واعتداءاته الهادفة الى تهويدها، وتبذل كل جهد في افشال تلك المخططات، وفي توسيع دائرة المدافعين عن الاقصى والمقدسات في الاردن، وفي العالمين العربي والاسلامي، وفي عموم العالم).
وينص النظام على ان الهيئة ستقوم بحملات تعبوية واعلامية التي تستبق وتتابع التصعيد التهويدي تجاه المسجد الاقصى المبارك، وباعداد التقارير الدورية حول المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس التي ترصد وتتابع الاعتداءات عليها وتقدر حال المسجد الاقصى والاخطار المحدقة به وتتابع طبيعة الاداء الاردني الرسمي تجاه مسؤوليته عن المسجد الاقصى.   
كما بين النظام الداخلي للهيئة انها ستستخدم مختلف الادوات والوسائل الاعلامية للتعريف بالاخطار وبالمسؤولية الاردنية تجاه المسجد الاقصى، بالاضافة الى تشكيل حالة من الضغط الشعبي الدائم في مواجهة التحركات الصهيونية واشراك الشباب كممول فاعل في هذا الضغط، واصدار البيانات والمواقف التي توضح الموقف الشعبي الاردني من مخططات التهويد وعقد المحاظرات والندوات المتخصصة وورش العمل حول المسجد الاقصى، والتواصل مع الهيئات والمنظمات الدولية والدبلوماسية العاملة في الاردن والدول العربية والاسلامية لفضح مخططات وممارسات الاحتلال، اضافة الى الدفاع القانوني عن القدس في المحاكم الدولية.
رئيس الهيئة م. عبيدات قال في مؤتمر صحفي عقد في مجمع النقابات المهنية ان نقابة المهندسين بادرت في 19 اذار الماضي بدعوة العديد من الشخصيات المهتمة بقضية القدس من اجل تشكيل الهيئة.
واضاف ان تشكيل الهيئة يأتي في الوقت الذي تزايدت فيه المخاطر التي تحيط بالمسجد الاقصى والقدس، وما الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى الا دليل على ذلك.
واشار الى ان الهيئة هي اطار يجمع بين كل من يعمل لصالح القدس والمسجد الاقصى، وتهدف الى توحيد تلك الجهود وتوعية الاجيال والامة بالمخاطر التي تحيط بالمقدسات الاسلامية والمسيحية.
 
وفيما يتعلق بمسيرة القدس العالمية التي ستقام في السابع من الشهر المقبل في منطقة السويمة بالاغوار قال م.عبيدات الذي يرأس اللجنة الشعبية الاردنية للمسيرة ان الهيئة الشعبية ستشارك بزخم في المسيرة خاصة وانها تضم جميع الجهات الممثلة في اللجنة الشعبية.
 
واوضح ان اللجنة الشعبية للمسيرة قررت ان تعقد فعالية المسيرة من الساعة الخامسة والنصف ولغاية السابعة والنصف من مساء السابع من الشهر المقبل والتي تأتي ضمن سياق عالمي للتضامن مع القدس

يتواجد حاليا:
76
أنت الزائر رقم:
16321552