النقابة والبوابة الذهبية تقيم المعرض الدولي العاشر للالات...


09-06-2013

تقيم نقابة المهندسين والبوابة الذهبية لتنظيم المعارض تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور المعرض الدولي العاشر للالات والمعدات الكهروميكانيكية (جايمكس 2013) في الفترة من 3-6 الشهر المقبل في معرض عمان الدولي للسيارات.
ويقام الى جانب المعرض منتدى جايمكس تحت رعاية وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس مالك الكباريتي ويتناول موضوع "الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في الصناعة والكهرباء والمياه من خلال 12 محاضرة وورشةعلمية.
وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبدالله عبيدات ان 12 دولة ستشارك في المعرض (الصين والهند والمكانيا وبولندا وتايوان والتشيك والسعودية والكويت ومصر بالاضافة الى الاردن)، بالاضافة الى اكثر من 130 جهة عارضة تمثل اكثر من 500 ماركة عالمية وبمشاركة دولية تتجاوز ال30%.
واضاف في مؤتمر صحفي امس خصص للاعلان عن المعرض والمنتدى المرافق له ان المعرض يتميز هذا العام بمشاركات متميزة في الكهرباء والطاقة، وباجنحة ذات تصاميم عالمية تعكس المستوى المتقدم الذي وصل اليه المعرض.
واشار الى ان القطاعات الرئيسية المشاركة في المعرض هي الالات الصناعية والكهرباء والأتمتة وتكنولوجيا المياه والطاقة والطاقة المتجددة والتبريد والتكييف وتقنيات الطاقة الشمسية واللوازم الصناعية ، كما تم تخصيص قاعة خاصة لتقنيات الطاقة الشمسية، يتم خلالها عرض احدث الطرق لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية واستخدامها في المياه والتسخين والتبريد.
وبين ان تزايد المشاركات الدولية في المعرض تعكس النجاح الذي حققه على مدى عشر سنوات وعدم تأثره بالظروف السياسية والاقتصادية، ويعبر عن الاستقرار الاقتصادي والسياسي والامني في المملكة ، واهمية الدور الذي يلعبه الاردن كملتقى لرجال الاعمال في المنطقة تنامي الاستثمارات والمشاريع الكبرى.
ومن جانبها اشارت مدير عام البوابة الذهبية سعاد الجاغوب الى ان الهدف من المعرض اطلاع المهندسين الاردنيين على كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا الهندسية.
وتوقعت ان يحضر المعرض مابين 5-6 الاف شخص من بينهم 700 زائر من خارج المملكة.
 
ولفتت الى ان المساحة التي تشغلها الجهات العارضة تصل الى 4 الاف متر مربعمن اصل 11 الف متر مربع.
 
واشارت الى ان مجموعة كاظمة الكويتية تشارك في المنتدى كراعي ماسي في المعرض، والذي يشتمل ايضا على جناح رسمي هندي لاكثر من 20 جهة عارضة، من بينها خمس شركات متخصصة في استغلال الطاقة الشمسية

يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
15269105