فرع محافظة البلقاء بصدد عقد مؤتمر البلقاء الهندسي الثاني...


16-06-2013

قال رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة البلقاء المهندس خالد الخشمان ان الفرع بصدد الاعداد لعقد مؤتمر البلقاء الهندسي الثاني خلال العام الحالي.
واضاف في تصريح صحفي ان الفرع وفر خلال العام الماضي 170 فرصة تدريب وتشغيل للمهندسين حديثي التخرج وانه وجه 335 خطابا بهذا الخصوص لوزارة الاشغال والشركات المختلفة.
واشار الى ان الفرع يسعى الى تقديم مختلف الخدمات والتسهيلات التي التي يحتاجها منتسبو الفرع والذين وصل تعدادهم الى 3346 مهندسا ومهندسة، ولفت الى ان الفرع قام بتحديث عناوين (2500) مهندسا و مهندسة.
ولفت المهندس الخشمان الى ان القسم الفني في الفرع قام خلال العام الماضي بتدقيق      (2114) مخططاً هندسياً و ادخال بياناتها على الحاسوب  بمساحة (358525) م2.
 
واوضح ان مركز التدريب في النقابة عقد في فرع البلقاء (40) دورة في مختلف الاختصاصات الهندسية استفاد منها 1001 مهندسا ومهندسة.
وقال المهندس الخشمان ان مجلس الفرع اولى المركز العناية الكاملة من خلال التنويع في مجالات الدورات في العلوم الهندسية و المهنية و في اختيار المدربين الاكفاء لاعطاء الدورات المختلفة اضافة الى الاستمرار في اتاحة المكان اللائق لاعطاء تلك الدورات العلمية و التدريبية و توفير الاجهزة و الوسائط الحديثة و المناسبة .
واشار الى انه تم رفد مركز التدريب بـ (8) اجهزة كمبيوتر  خلال العام 2012 ليصبح عدد الاجهزة في المركز (21) جهازا، كما تم اعادة تأهيل جميع اجهزة الكمبيوتر.
واكد متابعة قضايا المهندسين العاملين في البلديات و القطاع العام والجامعات الرسمية وتحديداً في جامعة البلقاء التطبيقية، كما تم الاتفاق مع الجامعة على تدريب المهندسين في الجامعة، كما عمل على تشغيل المهندسين العاطلين عن العمل في بعض المؤسسات و شركات المقاولات في المحافظة، كما عقد عدة اجتماعات لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمهندسين.
واوضح ان الفرع عمل على تخصيص ركن للمكتبة, و تصنيف الكتب الموجودة لديه لاتاحة المجال للمهندسين للاطلاع عليها داخل المكتبة واستعارتها حسب تعليمات خاصة بالمكتبة, وان العمل جاري على تزويد المكتبة بخدمة الانترنت.
وحول خطة مجلس الفرع قال المهندس الخشمان انها تركز على المزيد من التواصل مع المهندسين في مختلف مواقع عملهم من اجل العمل على تلبية مطالبهم، والتوسع في تشكيل اللجان المساندة ولجان الارتباط وتفعيل القائم منها و رفع كفاءتها ، وتأهيل الفرع لتقديم الخدمات المختلفة تطبيقاً للامركزية.
واكد على ضرورة الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للمهندسين في المحافظة من خلال عقد الدورات المختلفة وربط الفرع بالانترنت، وتطوير المكتبة ورفدها بالكتب العلمية والنشرات الفنية المخصصة والكودات الهندسية، وإقامة الأيام والندوات والمؤتمرات الهندسية المتخصصة.
 
واشار الى ان الفرع يتفاعل مع مؤسسات المجتمع المحلي، ويولي قطاع المكاتب الهندسية في المحافظة الاهتمام اللازم، من خلال الاستمرار في متابعة قضايا الكروكيات  والعمل على ايقافها في المحافظة، والاستمرار في متابعة قضايا ضريبة المبيعات المنوي فرضها باثر رجعي على المكاتب الهندسية في المحافظة .
 
ولفت الى ان لدى الفرع خطة للاستثمار داخل المحافظة، و انه يسعى لعمل توأمة مع فروع النقابات العربية في المدن، واستضافة محاضرين عرب في مجالات التصميم، واستضافة محاضرين عرب متخصصين في مجال المخططات الشمولية للمدن

يتواجد حاليا:
89
أنت الزائر رقم:
18864904