بـرنامج تدريبي لمهندسي مأدبا حول دليل فولاذ التسليح الإنشائي...


12-06-2013

صرح مساعد امين عام نقابة المهندسين لادارة التدريب والشؤون العلمية م. محمد ابوعفيفة ان  البرنامج التدريبي المتعلق بالدليل الإرشادي لتفاصيل فولاذ التسليح الإنشائي للمباني الذي اطلقه مركز التدريب في النقابة يأتي استمراراً لسياسة وخطة نقابة المهندسين للإرتقاء بمستوى المهنة وخصوصاً في مجال ضبط الجودة في المباني والسعي لتوفير بناء آمن للمواطنين.
واضاف خلال افتتاح البرنامج التدريبي الذي عقده مركز تدريب المهندسين في محافظة مادبا ان البرنامج ينفذ بدعم من مكتب الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون SDC والمعني في مجال الكوارث والحد من المخاطر في المجالات الهندسية العلمية.
واشار م.ابوعفيفة بأن هذا الدليل يهدف إلى توفير مرجع نموذجي يعزز المساقات التدريبية كما يمكن استخدامه من قبل معدي التفاصيل والمهندسين المصممين حيث انه تم استخدام العديد من التفاصيل النموذجية في الدليل للحصول على الطريقة المثلى لإعداد التفاصيل لكل نوع من العناصر الإنشائية.
وبين ان هذا الدليل ياتي امتداداً لسلسلة من الاصدارت السابقة التي تؤكد اهتمام نقابة المهندسين في المساهمة في التأليف الهندسي من اجل توفير آدلة علمية متخصصة ضمن اعلى المستويات العالمية والتي تساعد المهندسين في التصاميم الآمنة من الناحية الانشائية.
واكد رئيس مجلس فرع مادبا المهندس احمد الفلاحات حرص النقابة على تزويد كافة المهندسين بأحدث ما توصل اليه العلم من معارف سواء من خلال الدورات التدريبية او ورش العمل اضافة الى المطبوعات المتخصصة في كافة جوانب العمل الهندسي.
واشار الى ان المعلومات الواردة في الدليل ضرورية لكل من المصمم ومعد التفاصيل لكونه يضم معلومات قيمة ستنعكس بالفائدة الكبرى على جميع المشاركين في البرنامج.
 
وشارك في البرنامج الذي قدمه المهندس محمود عبد القادر ما يزيد عن اربعين مهندس ومهندسة من ابناء المحافظة.
 
ويذكر بأن الدليل هو التجربة الثانية من التعاون ما بين النقابة ومكتب الوكالة، حيث سبقه عمل مشترك على ترجمة كتاب "التصميم الزلزالي المفاهيمي للمباني" للمؤلف "هوجو باخمان" والذي يعتبر من اهم الكتب العلمية المتخصصة في هذا المجال

يتواجد حاليا:
65
أنت الزائر رقم:
16799782