المهندسين الشباب يوصي بتفعيل دور السفارات في تسويق الكفاءات...


26-06-2013

اوصى مؤتمر المهندسين الشباب الاول بمخاطبة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لتفعيل دور سفارات المملكة في الدول العربية والاجنبية في تسويق الكفاءات الهندسية الاردنية. 

واوصى المؤتمر الذي عقدته لجنة المهندسين الشباب بنقابة المهندسين في جامعة العلوم التطبيقية بوقف البرنامج الموازي في الجامعات الاردنية وبالاخص في كليات الهندسة  ومخاطبة الجهات المعنية بذلك. 

ودعا المشاركون في المؤتمر وزارة التعليم العالي الى مراجعة اسس معادلة شهادات الهندسة للطلبة الدارسين في الخارج بحيث لايقل معدل التوجيهي عن 80% اسوة بالجامعات الاردنية. 

وطالبت التوصيات التي خرج بها المؤتمر وزارة التعليم العالي باجراء دراسة عن حاجة سوق العمل للتخصصات الهندسية ووقف التخصصات الهندسية المشبعة، كما طالبت بتمثيل نقابة المهندسين في مجلس الاعتماد في وزارة التعليم العالي.

واوصى المؤتمر مؤسسات المجتمع بالمساهمة في مبادرة الصندوق الوطني لتشغيل المهندسين من خلال تفعيل دورها على صعيد بالمسؤولية الاجتماعية. 

ودعا المشاركون في المؤتمر الى ان يكون المؤتمر نواة لمجموعة من المؤتمرات العملية والتي يتم من خلالها الوقوف على اهم المشاكل التي تواجه المهندسين وتطوير قدراتهم المهنية والتنافسية.

وشدد المشاركون على ضرورة تبني جميع المبادرات التي تم طرحها في المؤتمر وهي (بدي خبرة، مهندسون شباب اعمال، قدراتي، عروض الشباب، مهندس اون لاين ، الصندوق الوطني لتشغيل المهندسين).

واوصي المؤتمر باعتماد مبادرة بدي خبرة وتوسيع نطاق التخصصات التي تشملها المبادرة لتشمل جميع التخصصات الهندسية وتفعيلها في المحافظات ، وبتسويق مبادرة عروض الشباب واعادة دراسة متطلبات الشباب والتي بحاجة الى تمويل بقروض حسنة على غرار قرض اكمال الدراسات العليا حتى تشملها المبادرة.

ودعت التوصيات الى تسويق مبادرة مهندس اون لاين وتشجيع المهندسين على تسويق افكارهم من خلالها والاستفادة من الخدمات التي تقدمها، كما دعت المهندسين الى المبادرة بتقديم مشاريعهم الخاصة وافكارهم للحصول على التمويل المقدم من مبادرة مهندسون شباب اعمال.

وطالبت التوصيات مجلس النقابة باعادة دراسة التخصصات التي تشملها مبادرة قدراتي وتوسيعها لتشمل جميع التخصصات، والعمل على زيادة المقاعد المتاحة في هذه المبادرة خلال السنوات القادمة

يتواجد حاليا:
57
أنت الزائر رقم:
15247917