ندوة «أقصانا قبلة الأحرار» تدعو لتوحيد الهدف نحو تحرير...


26-06-2013

اختتمت امس الاثنين فعاليات "أقصانا قبلة الأحرار" التي نظمتها لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين بالتعاون مع جمعية المحافظة على القرآن الكريم على مدى اليوميين الماضيين في مجمع النقابات المهنية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.
وتحدث في اليوم الثاني للفعاليات استاذ التفسير في الجامعة الأردنية الدكتور أحمد نوفل وأشار الدكتور نوفل و الباحث والمتخصص في شؤؤون بيت المقدس  زياد الحسن بالاضافة الى مشاركة للشاعر ايمن العتوم.
وقال د.نوفل في محاضرة بعنوان "فالتأخذي مكانك يا امة الاسراء" أن فلسطين هي درة بلاد الشام ،والقدس درة فلسطين والأقصى درة القدس، وان الله تعالى زاد هذه البقعة المقدّسة قدسيّة وبركة فجعلها مسرى رسوله الكريم، وذكرت هذه الحادثة العظيمة في مطلع سورة الإسراء، والتي تقع في قلب القرآن الكريم، كما يجب أن يكون المسجد الأقصى في قلب كل مسلم على وجه الأرض .
كما أشار الدكتور نوفل أنّ هذه الذكرى جاءت السنة متزامنة مع نكبتين عظيمتين ،هزم فيها الصهاينة الجبناء دول عربية مجتمعة.
كما أكد على وجوب الوحدة بين الأمة العربية والإسلامية وإنهاء الانقسام الحاصل بينها وتوحيد الهدف نحو تحرير الأقصى، وأنّ المسلمين يجب أن يكونوا واثقين بنصر الله القريب ، ويجب أن يزول الخوف من قلوبهم من هذا العدو الذي ضربت عليه الذلة والمسكنة.
ووختم حديثه قائلا : كونوا على يقين بأننا سنعيش لذلك اليوم الذي تُراق فيه الدماء من أجل تحرير مسرى رسول الله – صلى الله عليه وسلم- .
ومن جانبه تحدّث المختص في شؤون بيت المقدس زياد الحسن عن الواقع الذي تعيشه مدينة القدس اليوم ،وما تتعرض إليه المدينة المقدسة من هجمة شرسة خلال القترة السابقة.
وأشار الحسن إلى أن الحكومة الصهيونية أصبحت تقود مشاريع تهويد مدينة القدس والسيطرة على المسجد الأقصى ،لإيجاد موطئ قدم لهم في الأقصى ،من ضمنها مشروع القدس أولا (كيديم يورشاليم ) ،وقد بدأت بالفعل في تفيذ هذا المشروع ،وهدم تلة المغاربة .
 
كما أكد أن الشعوب الإسلامية عليها واجبات تجاه المسجد الأقصى المبارك ، ويمكن أن يكون لها دور بارز في نصرة قضية القدس، وضرب مثالا على ذلك الهبة الجماهيرية الشعبية التي قامت بها الشعوب العربية في مختلف الدول قبل عامين في  المسيرات المليونية ،والتي بدورها جعلت المحتل الصهيوني يوقف قراراه بهدم التلة في آخر لحظة .
 
وأقيم على هامش الفعاليات معرض الصور والكتاب والبازار المقدسي ،وفعاليات مقدسية للأطفال

يتواجد حاليا:
72
أنت الزائر رقم:
15270455