المهندسين توقع اتفاقية مع «التنمية والتشغيل» للقضاء على...


26-06-2013

وقعت نقابة المهندسين وصندوق التنمية والتشغيل اتفاقية تعاون مشترك تهدف الى ايجاد حلول عملية لمشكلة البطالة في صفوف المهندسين الشباب.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن النقابة نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات وعن الصندوق المدير العام بالوكالة ناصر كوكش الى ايجاد فرص عمل للمهندسين في المحافظات وتعزيز ثقافة العمل الحر واقامة المشاريع الخاصة في صفوف المهندسين الشباب، وتعزيز التواصل بين المهندسين الشباب والنقابة والصندوق، وتسويق خدمات النقابة وخدمات الصندوق للمهندسين.
وتنص الاتفاقية التي وقعت على هامش مؤتمر المهندسين الشباب الاول  بان الفئة المستهدفة من الاتفاقية هم اعضاء نقابة المهندسين الشباب والجدد والذين تنطبق عليهم الشروط والمتطلبات المحددة من الصندوق على ان يتم التركيز في تقديم التمويل على مناطق جيوب الفقر وخارج مراكز المدن.
 
كما تنص الاتفاقية على ان يتم رصد مبلغ مليون دينار من الصندوق سنويا وقابل للزيادة لغايات تمويل اصحاب المشاريع الريادية الصغيرة والمتوسطة من اعضاء النقابة الشباب والجدد، ويجري التمويل باسلوب المرابحة بما يتفق مع احكام الشريعة الاسلامية ووفقا لضمانات ميسرة.
 
وتقوم النقابة وفقا للاتفاقية بتوعية وتدريب المهندسين المتقدمين للحصول على خدمات الصندوق، وباعداد دراسات تقييم المشاريع المتقدمة للحصول على التمويل بالتعاون مع الصندوق، وتزويد الصندوق باسماء المهندسين المؤهلين للحصول على تمويل، وتقدم خبراتها في مجال تقييم المشاريع للصندوق ومساعدته في تحصيل المبالغ التي ستستحق على المهندسين المستفيدين من الصندوق

يتواجد حاليا:
52
أنت الزائر رقم:
15214969