الرئيس المصري يرعى احتفال اتحاد المهندسين العرب


08-07-2013

 
رعى الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي احتفال اتحاد المهندسين العرب بعيده الذهبي ومرور 50 عاما على تأسيس الاتحاد في القاهرة عام 1963.
 
وقال مرسي خلال الاحتفال الذي اقيم في قصر المؤتمرات بالقاهرة وحضره رئيس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل وعدد من وزراء الاشغال والسفراء العرب ان مصر تسعى لامتلاك ارادتها وان ذلك لا يكون الا اذا تمكنت من انتاج غذائها ودوائها وسلاحها.
 
واضاف ان الامة العربية تشهد نقلة نوعية في نمط التفكير، وان الشعوب العربية احتلت مكان القائد واصبحت الملهم الاول للربيع العربي، وحارسة للديموقراطية، وان لديها فرصة للنهوض من جديد.
 
واكد مرسي على اهمية الاستقرار ما بعد الثورة المصرية حتى تحقق الثورة اهدافها، وان استقرار ما بعد الثورة يبنى ولا يهدم رغم محاولات الانقضاض على الثورة وتفريغها من محتواها وقيمها النبيلة من خلال التأثير على هذا الاستقرار.
 
وقال ان للثورة اعداء ورغم ذلك فان الثورة ستنجح في تحقيق اهدافها ولن يعيد احد عقاربها الى الوراء.
 
واشار الى ان الشعب المصري عندما يتحرك ليحمي ثورته فانه يحمي ثورات الربيع العربي، واكد على ان الشعب المصري خرج اول امس بالملايين ليقول لا للعنف ونعم لبقاء الثورة في مسارها السلمي، داعيا الشعب المصري الى الحفاظ الى عدم النكوص او العودة الى الوراء.
 
واضاف مرسي ان العالم اليوم ينظر الى التجربة المصرية، وان نجاح هذه التجربة يعني نجاح الحرية والكرامة والعدالة والتجديد في بلدان عديدة.
 
وشدد على ان مصر تسعى للامساك بزمام المبادرة وتحقيق التوازن في القوة من اجل تحقيق السلام المطلوب، مؤكدا انه لاسلام ما دام هناك عدم توازن في امتلاك القوة.
 
واكد على ضرورة الاسراع في ربط شبه جزيرة سيناء بالجزيرة العربية لما له من فوائد على الدول العربية في اسيا وافريقيا.
 
واشاد مرسي باداء اتحاد المهندسين العرب، وقال بصفتي مهندسا اشكر كل من ساهم في بناء الاتحاد»، ودعا الاتحاد الى ان يكون له دور اكبر على صعيد التعليم الهندسي.
 
من جانبه قال رئيس اتحاد المهندسين العرب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس عبدالله عبيدات ان الاتحاد يسعى الى تحقيق تطلعات الامة العربية بالنهوض والتنمية والوحدة والارتقاء بالعمل الهندسي في الوطن العربي.
 
واضاف ان من بين المهندسين قادة فكر وساسة عملوا من اجل امتهم ودافعوا عنها وخاصة قضيتهم الاولى القضية الفلسطينية.
 
واشار المهندس عبيدات الى ان المطلوب من الاتحاد الكثير وان امامه ايضا الكثير لتحقيق حلم امته بالسيادة والوحدة، وانه يعاهدها على العمل من اجل تحقيق تلك الاهداف.
 
ولفت الى ان الامة العربية تنظر الى مصر من اجل تحقيق تطلعاتها، وشكر الرئيس مرسي على رعايته حفل الاتحاد، واستضافتها لمقره.
 
وتطرق الامين العام للاتحاد الدكتور عادل الحديثي الى المراحل التي مر بها الاتحاد منذ تأسيسه في العام 1963 .
 
وتحدث الرئيس الاسبق للاتحاد المهندس عبدالرحمن فخرو باسم الرعيل الاول والرؤساء والامناء العامين السابقين للاتحاد، داعيا صناع القرار في الدول العربية الى دعم جهود الاتحاد لتحقيق الاهداف المرجوة منه.
 
وفي نهاية الحفل سلم رئيس الاتحاد المهندس عبدالله عبيدات درع الاتحاد للرئيس المصري، فيما كرم الرئيس المصري عددا من النقابات والجمعيات الهندسية العربية وهي مصر والعراق ولبنان والكويت والمغرب بالاضافة الى الاردن حيث تسلم الدرع نائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع.
 
 
وشارك الوفد الهندسي الاردني في فعاليات مؤتمر البناء والتشييد المقام على هامش احتفالات الاتحاد بالعيد الذهبي.
 
  

يتواجد حاليا:
65
أنت الزائر رقم:
19330876