نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات يفتتح فعاليات الايام الثقافية...


08-07-2013

 افتتح نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات فعاليات الايام الثقافية التي تقيمها اللجنة الثقافية والاجتماعية في النقابة على مدى اسبوع في الجامعة الاردنية.
وقال عبيدات في حفل الافتتاح الذي اقيم في مدرج الحسن ان النقابة تولي البعد الثقافي اهمية، خاصة وان المهندسون مبدعون واصحاب فكر ومنهم الشعراء والاعلاميون.
واضاف ان الابداع والثقافة هما ركيزة التقدم الحضاري ورقي المجتمع بعيدا عن العنف والتنافر، وان الثقافة تؤسس لولاء وانتماء للوطن والعقيدة.
وشكر الجامعة الاردنية على استضافتها لفعاليات الايام الثقافية كما شكر اللجنة على الجهود التي بذلتها.
ومن جانبه قال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور خليف الطراونة ان النقابة لم تألوا جهدا او تترك بابا الا وطرقته من اجل تنمية العقل الاردني الذي هو مناط عمليتها التدريسية.
واضاف ان بدايات الثقافية المؤسسية بدات في الجامعة الاردنية التي خرجت نخبة من الفنانين والمبدعين والعاملين في مجال الفن والمشتغلين بالثقافة، كما خرجت قيادات المجتمع، كما كانت داعمة لتبوء المرأة مهاما قيادية.
وتعهد الدكتور الطراونة بالعمل لاستعادة دور الجامعة في المشهد الوطني والبحث عن الافضل، وان لايكون في الجامعة رقابة على العقل والتفكير سوى مايتعارض مع القيم الدينية والاجتماعية، واستعادة صورة الاسلام المعتدل السمح والوسطي.
ودعا الى نبذ الفرقة والغلو والتطرف عن وجه الدين، والدفاع عن الاسلام المعتدل والعلم الذي يوزن بميزان العقل.
من جانبه قال رئيس اللجنة الثقافية المهندس باسل الحارون ان الثقافة هي قرينة للتنمية ودليل على حضارة ورقي المجتمعات.
واشار الى ان الايام الثقافية تتناول مواضيع تجديد الفهم الديني، والفن والمجتمع، والمرأة والقيادة، بالاضافة الاعلام الجديد ووسائل التواصل، وفقرات شعرية وفنية وسينمائية.
ومن ناحيته قال رئيس مجلس طلبة الجامعة الاردنية عمرو منصور ان الثقافة والفكر والفن هم نقيضا للعنف، ووسيلة للتغير والوصول الى مستقبل افضل.
وتبع حفل الافتتاح جلسة حوارية بعنوان "تجديد الفهم الديني" للدكتور محمد الشنقيطي أكد فيها على اهمية التجديد في الفكر الاسلامي واثارة القضايا الجوهرية ذات العلاقة بحضارتنا وواقعنا المعاصر.
وقال الا اننا في مرحلة اما نعمل على تجديد الفكر الديني او نتجاوز الدين مع الاسف، وان رسالة الاسلام شاملة كاملة صالحة لكل زمان ومكان

يتواجد حاليا:
113
أنت الزائر رقم:
15755071