رصد 13 مليون دينار لتلبية مطالب العاملين في الأمانة


08-07-2013

توقع رئيس لجنة امانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني ان يتم التوصل الى اتفاق مع الحكومة حول مطالب العاملين في الامانة في غضون شهر.
وقال خلال استقباله رئيس اللجنة المشتركة للنقابات المهنية لبحث ومتابعة مطالب المهنيين العاملين في الامانة نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات ونقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة ان الامانة رصدت مبلغ يتراوح مابين 12-13 مليون دينار لتلبية مطالب المهنيين والموظفين العاملين في الامانة.
واكد انه يسعى الى التوصل الى حل توافقي يؤدي الى اغلاق ملف المطالب ويحقق العدالة، مشيرا في الوقت نفسه الى ان الامانة تعاني من ضغوط وتتحمل مسؤولية كبيرة وتحتاج الى دعم النقابات المهنية ووقوفها الى جانبها.
واشار م.الكيلاني الى وجود تفاوض جدي مع الحكومة حول مطالب الموظفين القدامى والذين يقع عليهم ظلم واضح جراء التفاوت الكبير في العلاوات التي يحصلون عليها مقارنة بالموظفين الجدد.
وبين ان هناك قيود واقعة على الامانة وانه يعمل جاهدا الى ايجاد حلول لها وانه خاطب رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بذلك.
ولفت م.الكيلاني الى ان مطالب المهندسين العاملين في الامانة ليست من صلاحيات الامانة وانها بيد الحكومة نفسها، وان مجلس الامانة مهتم بجميع مطالب الموظفين والمهنيين ويعمل جاهدا على اقناع الحكومة بضرورة تلبيتها ، وانه لا توجد خصومة بين المجلس والموظفين.
ومن جانبه ابدى المهندس عبيدات استعداد النقابات المهنية لدعم موقف الامانة لدى الحكومة بما يؤدي الى تحقيق مطالب المهنيين والموظفين، وان النقابة مكملة للامانة وداعمة لها وتساعد في حل الخلافات التي قد تواجهها مع المؤسسات الاخرى.
ومن جهته اكد المهندس ابوغنيمة على ضرورة الاسراع في التوصل الى حل لمطالب العاملين في امانة عمان وازالة التشوهات الادارية الموجودة فيها.
واشار ابو غنيمة الى الفجوة الواقعة بين الموظفين القدامى والجدد من حيث العلاوات والتي تصل الى 240 دينار للموظف الجديد ومن 10-30 للموظفين القدامى.
وابدى استعداد النقابات المهنية للتعاون مع الامانة لما فيها خدمة الوطن والمواطن.
 

يتواجد حاليا:
55
أنت الزائر رقم:
17824618