نقيب المهندسين يلتقى نائب الرئيس التنفيذي لمعهد الطرق الامريكي...


06-07-2013

التقى نائب الرئيس التنفيذي لمعهد الطرق الامريكي غابرييل سانشيز  نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبدالله عبيدات في مقر النقابة ، حيث تم مناقشة مشاركة المعهد في مؤتمر الطرق والمرور الذي تنوي شعبة الهندسة المدنية في النقابة عقده العام المقبل .
وتم خلال اللقاء الذي حضره رئيس شعبة الهندسة المدنية في النقابة المهندس خالد ابو رمان ومساعد امين عام النقابة للشؤون العلمية والتدريب المهندس محمد ابوعفيفة و رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الأردني الرابع للطرق والمرور د. ابراهيم عاصي ، الاتفاق بأن يقوم المعهد بإيفاد مختصين في هندسة الطرق والمرور للمشاركة في المؤتمر والذي يهدف الى ايجاد حلول لمشاكل المرور واطلاع المهندسين الأردنيين على الطرق الحديثة في هندسة الطرق والمرور .
وقال سانشيز ان الإتحاد الدولي للطرق يلعب دورا كبيرا في تشجيع وتعزيز التنمية والتطوير وصيانة الطرق لتصبح شبكات الطرق أفضل وأكثر أمناً حول العالم . ويعمل الاتحاد جنباً الى جنب مع أعضائه وشركائه والمنظمات متعددة الأطراف لترويج الفوائد الاجتماعية والاقتصادية التي تتدفق من شبكات النقل البري المدروسة والسليمة بيئياً وتطوير الحلول التكنولوجية والممارسات الإدارية التي توفر أقصى عوائد اجتماعية واقتصادية من استثمارات الطرق الوطنية، إضافة إلى توفير أفضل الممارسات والمشورة من خبراء حول العالم في الأوجه والمجالات المتعددة لقطاع النقل .
ومن جانبه اكد م.عبيدات ان النقابة تسعى من خلال مؤتمراتها العلمية الى رفع سوية وقدرات المهندسين وايجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها الوطن ، واطلاع المهندسين على التجارب العالمية المختلفة وخاصة في مجال المرور.
واشار الى ان اتحاد المهندسين العرب سيولي موضوع الطرق والمرور الاهمية اللازمة لحل مشاكل المرور والطرق في الوطن العربي والتي تحتاج الى تضافر جهود المختصين .
ومن جانبه اشار المهندس ابورمان ان شعبة الهندسة المدنية في النقابة تولي قضية هندسة المرور الاهمية ، وانه توجد لجنة متخصصة في هذا الموضوع في الشعبة.
 
ومن ناحيته طرح المهندس ابوعفيفة امكانية عقد برامج تدريبية مشتركة مع المعهد وتبادل النشرات والخبرات والتوصل الى مذكرة تفاهم لتأطير التعاون العلمي والمهني مع المعهد واقامة فرع له في النقابة.
 
ويذكر ان نقابة المهندسين بدأت منذ مطلع العام الحالي بالتحضير للمؤتمر الرابع للطرق والمرور والمنوي عقده تحت عنوان " أولويات قطاع النقل المستقبلية

يتواجد حاليا:
83
أنت الزائر رقم:
15237399