توحيد إجراء معاملات المكاتب الهندسية لجميع مناطق عمان


08-07-2013

اتفقت هيئة المكاتب الهندسية في نقابة المهندسين مع امانة عمان الكبرى على توحيد اجراء معاملات المكاتب الهندسية لجميع المناطق وخاصة الابنية القائمة.
وقال رئيس الهيئة المهندس قاهر صفا ان مجلس الهيئة التقى مدير دائرة الابنية في الامانة المهندس مهنا قطان وعدد من رؤساء الاقسام في الامانة حيث تم بحث المشاكل التي تواجه المكاتب الهندسية مع امانة عمان والجهات المانحة للتراخيص.
واضاف انه تم الاتفاق على تكليف المعاملات لمرة واحدة واعتماد نسخة واحدة للموافقة الاولية على اي مشروع قبل اجازة المعاملة بشكل نهائي.
كما التقى مجلس الهيئة رئيس واعضاء منتدى الاعمال الهندسي في مقر الهيئة ، بحضور رئيس الهيئة ورئيس المنتدى المهندس انس سنو واعضاء الهيئة الادارية للمنتدى.
وقال المهندس صفا انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الهيئة والمنتدى لحل المشاكل التي تواجه المكاتب الهندسية مع وزارة الاشغال العامة والاسكان، وتسويق العمل الاستشاري الاردني في الخارج ودراسة التعديلات المقترحة على عقد الخدمات الهندسية (ع1،ع2،ع3) وعقد لقاءات دورية.
كما دعا م.صفا المنتدى الى المشاركة في اللجان التي شكلتها الهيئة لمساندة عمل مجلسها.
ومن جهة اخرى عقدت الهيئة ورشة عمل حول ضبط الجودة وتحصيل الاتعاب الهندسية اكد المشاركون فيها على ضرورة رفع مستوى المهنة وايلاء الاشراف الهندسي المزيد من الاهتمام.
وقال م.صفا ان اصحاب المكاتب الهندسية تقدموا بالعديد من المقترحات التي تهدف الى ايجاد طريقة لتحصيل الاتعاب الهندسية ووقف المنافسة غير المهنية بين بعض المكاتب الهندسية التي تتقاضى اتعاب تقل عن الحد الادنى المعمول به.
 
واكد على ان المنتج الجيد مرتبط بقيمة الاتعاب ، وعلى ضرورة ان يدرك متلقي الخدمة أهمية ذلك وأهمية الاشراف الهندسي وأهمية أن تكون الاتعاب مناسبة للخدمات التي يجب ان يحصل عليها.
 
واشار ان الهيئة ستقوم بدراسة كافة المقترحات بخصوص طريقة تحصيل الإتعاب للوصول الى قرار واضح بشأنها

يتواجد حاليا:
64
أنت الزائر رقم:
15269062