المهندسين تطالب باصدار كتاب الى رؤساء البلديات لاعطاء...


09-07-2013

طالبت نقابة المهندسين رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بإصدار كتاب الى رؤساء البلديات في المملكة لإعطاء المهندسين العاملين فيها العلاوة الفنية التي يستحقونها.
وقال نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات في رسالة الى رئيس الوزراء انه في حال لم تلبى مطالب المهندسين في البلديات فإن النقابة سوف تترك المجال امام المهندسين للمطالبة بحقوقهم مباشرة وليس من خلال النقابة .
وكانت النقابة قد طلبت من المهندسين العاملين في البلديات عدم اللجوء لخطوات تصعيدية بإنتظار ما ستؤول اليه الجهود التي بذلتها النقابة مع الحكومة لتلبية مطالبهم .
 
واضاف م.عبيدات في الرسالة ان حق المهندسين العاملين في بلديات المملكة في رفع العلاوة الفنية اعتبارا من 1/1/2013 لم يتحقق لتاريخه على الرغم من كثرة المراسلات واللقاءات التي بذلت من اجل هذا الموضوع الذي لا يستحق كل هذا التعقيد.
واشار الى ان رئاسة الوزراء قامت بتحويل المطلب في البداية الى وزارة المالية ، ثم تم تحويله الى وزارة تطوير القطاع العام ووزارة الشؤون البلدية ، وانه اعيد مؤخرا الى رئاسة الوزراء لإتخاذ القرار المناسب .
 
وقال م.عبيدات ان النقابة بذلت جهودا كبيرة في إقناع المهندسين العاملين في البلديات ان مطلبهم قانوني وسوف يحل بكل سهولة ويسر، ولكننا نقولها وبكل اسف شديد اننا وصلنا في الاردن الى مرحلة عميقة في البيروقراطية وعدم القدرة على اتخاذ القرار في هذه القضية منذ اكثر من ستة اشهر.
وبين ان عدد المهندسين في البلديات لا يترتب عليه اعباء مالية تذكر، وان هناك بلديات لا يوجد فيها مهندسون ، وان عددهم في بعض البلديات لا يتجاوز العشرة ومعدل هذه الزيادة في كل بلديات المملكة لا يتجاوز الاربعة الاف دينار في السنة وفي اكبر بلدية لا يتجاوز العشرين الف دينار

يتواجد حاليا:
156
أنت الزائر رقم:
19377433