وزير الاشغال العامة يلتقي مجلس هيئة المكاتب الهندسية


20-08-2013

التقى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس وليد المصري رئيس واعضاء هيئة المكاتب الهندسية الأردنية في نقابة المهندسين.
وقال رئيس الهيئة المهندس قاهر صفا انه تم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تتعلق بالمكاتب الهندسية وتطوير قطاع العمل الهندسي الإستشاري في المملكة والذي يساهم في دفع عجلة النمو الإقتصادي.
واضاف انه تم خلال اللقاء طرح قضية المطالبات المالية للمكاتب الهندسية على الحكومة ، وضريبة المبيعات على المكاتب التي تأخرت في تقديم الإقرارات الضريبية ، ومشروع نظام هيئة المكاتب الهندسية والذي قامت الوزارة برفعه الى ديوان التشريع والرأي ، واتفاقيات الخدمات الهندسية (ع1 ، ع2) وملاحظات الهيئة على الإتفاقية.
كما تم خلال اللقاء مناقشة تمثيل مجلس هيئة المكاتب الهندسية في مجلس امانة عمان اسوة بالقطاعات الممثلة في المجلس نظراً لأهمية العمل اللإستشاري ، وتعليمات قانون البناء الوطني ، وبعض الإجراءات التي تتعلق بتطبيق الأمانة للقانون ، وتشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والهيئة.
واشار م.صفا ان الوزير ابدى استعدادة للتعاون مع الهيئة لدفع مستحقات المكاتب الهندسية كما ابدى استعداده الى حل قضية ضريبة المبيعات على المكاتب التي تأخرت في تقديم الإقرارات الضريبية حتى تستفيد من الإعفاء.
وبين أن الوزير ابدى استعداده للعمل على إقرار نظام في أسرع وقت ممكن وإظهاره الى حيز الوجود بما يساهم في تطوير العمل الإستشاري لكونه يلائم طبيعة المرحلة ، كما ابدى استعداده الأخذ بعين الإعتبار اي ملاحظات من شأنها تطوير العمل الإستشاري الهندسي.
واوضح م. صفا انه تم التوافق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والهيئة لبحث كافة القضايا التفصيلية التي من شأنها الإرتقاء بالعمل الأستشاري.
 
واشاد م.صفا بتجاوب الوزير مع مطالب الهيئة خاصة وان لديه باع طويل في العمل المهني والنقابي.
 
واشار ان مجلس الهيئة يعقد العديد من اللقاءات مع المعنيين بالقطاع الهندسي الإستشاري في المملكة وذلك في اطار سعي مجلس الهيئة لتنفيذ خطة عمله للمرحلة المقبلة

يتواجد حاليا:
37
أنت الزائر رقم:
15826878