تطبيق نظام الاعتماد والتأهيل المهني على تخصصات جديدة في...


25-08-2013


قال رئيس شعبة هندسة المناجم والتعدين في نقابة المهندسين م.سمير الشيخ انه سيتم تطبيق نظام الاعتماد والتأهيل المهني على تخصصات جديدة في هندسة المناجم والتعدين خلال الفترة القريبة المقبلة.
واضاف خلال حفل التكريم الذي اقامته الشعبة لاعضاء لجان امتحانات الاعتماد والتأهيل في الشعبة وعدد من الرواد فيها ان النظام من شأنه ان يرفع من القدرات التنافسية للمهندس الاردني في السوق العربي والعالمي ويساعد في الارتقاء بمستوى المهنة ومنتسبيها.
ويقوم النظام على وضع مراتب هندسية للمهندسين بناء على خبراتهم والمعارف الهندسية لديهم فضلا عن وسائل تقييم لهم ذات ابعاد واسس عالمية ، وهي مرتبة مهندس (حديث التخرج) ومرتبة مشارك ومرتبة محترف ومرتبة مستشار.
واشار م.الشيخ خلال الحفل الذي اقيم في نادي المهندسين وحضره ورئيس النادي م.محمد ابوطه ومساعد امين عام النقابة لشؤون التدريبم.محمد ابوعفيفة واعضاء مجلس الشعبة وعدد من المكرمين الى تحضيرات الشعبة لعقد مؤتمر التعدين السابع العام المقبل، والى تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر برئاسة الدكتور موفق الزعبي.
ومن جانبه تحدث م.ابوعفيفة عن المراحل التي وصلت لها النقابة في تطبيق نظام الاعتماد والتأهيل، واستعدادات النقابة لتطبيقه على اختصاصات جديدة بعد ان تم تطبيقه على الشعب الهندسية الست في النقابة.
ومن ناحيته تطرق م.ابوطه الى الدور الذي يقوم فيه النادي والخدمات التي يقدمها للمهندسين وخططه المستقبلية.
وفي ختام الحفل تم تسليم الشهادات على المكرمين تقديرا لجهودهم في خدمة الشعبة وانشطتها وبرامجها

يتواجد حاليا:
65
أنت الزائر رقم:
18996854