أبوحمـرة المهندسـين في الـزرقاء يؤكـد التعاون مع المجالس...


07-09-2013

اكد رئيس فرع نقابة المهندسين في الزرقاء المهندس حسن ابوحمرة استعداد الفرع للتعاون مع مجالس بلدية محافظة الزرقاء المنتخبة وخاصة بلدية الزرقاء والرصيفة من اجل الارتقاء بالمدينة وتحقيق تطلعات سكانها بمستوى نظافة وخدمات افضل.
وهنأ في مؤتمر صحفي عقده في فرع النقابة في مجمع النقابات بمحافظة الزرقاء رؤساء واعضاء المجالس البلدية المنتخبين في محافظة الزرقاء وخص المهندسين والنقابيين منهم ، وكذلك ورئيس فرع نقابة المهندسين في السلط المهندس خالد الخشمان الذي فاز برئاسة بلدية السلط.
واشار في المؤتمر الصحفي ان مجلس الفرع سيقوم بجولة على المجالس البلدية في المحافظة للتأكيد على ضرورة التعاون والشراكة التي تصب في الصالح العام.
واعرب م.ابوحمرة عن امله بأن يتم تجاوز السلبيات التي شابت علاقة الفرع ومجمع النقابات في المحافظة ببلدية الزرقاء خلال الفترة السابقة والتي وصلت الى درجة محاولة اغلاق المجمع بحجة عدم الترخيص رغم انه مرخص.
وطالب مجلس بلدية الزرقاء والبلديات المنتخبة بأن تعمل على تمثيل فرع نقابة المهندسين في اللجان والمجالس التي لها علاقة بالعمل الهندسي ، مشيرا الى انه يوجد في المحافظة عشرة الاف مهندس ولابد ان يكونوا شركاء في ايجاد الحلول التي تعاني منها البلديات لا ان يقتصر دورهم على معالجة اثار المشاكل بعد وقوعها. 
وحذر م. ابوحمرة من عودة العمل بتراخيص البناء دون مخططات "كروكيات" مشيرا الى ان العمل بهذه المخططات في بعض البلديات يعد مخالفة لقانون البناء الوطني.
واشار خلال المؤتمر بما ان رئيس البلدية المنتخب المهندس عماد المومني عضو في نقابة المهندسين وكان ناشطا نقابيا فانه يدرك مخاطر هذه التراخيص على مستوى البناء، وكذلك رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور.
واشار في الوقت نفسه الى ان بعض المرشحين للانتخابات البلدية قطعوا وعودا  خلال حملاتهم الانتخابية بالعودة الى منح تراخيص بناء بدون مخططات "كروكيات".
واكد م.ابوحمرة على ضرورة ان يعمل رؤساء البلديات على انصاف المهندسين العاملين فيها ، وخاصة وحقهم في الحصول على زيادة ال10% على العلاوة الفنية اسوة بالمهندسين العاملين في القطاع العام الذين حصلوا على الزيادة منذ مطلع العام الحالي.
ودعا المجالس البلدية المنتخبة الى العمل وفقا لخطط وبرامج عمل والابتعاد عن الطرق التقليدية في ادارة البلديات ، واستغلال الطاقات والكوادر البشرية الموجودة فيها بشكل افضل واكثر فاعلية لتلبية تطلعات المواطنين وتقديم الخدمات التي يحتاجونها.
كما دعا الى البحث عن برامج والمشاريع التنموية والاستثمارية المدرة للدخل ، وعدم الارتكان الى مواردها التقليدية.
وطالب بمنح المجالس البلدية حرية في الحركة وعدم تقييدها والتدخل بشؤونها بشكل يعيقها عن التطور.
واعلن المهندس ابوحمرة عن عزم الفرع توزيع الحقائب المدرسية على الطلاب الفقراء من أبناء المحافظة من خلال المدارس الحكومية في قصبة الزرقاء وخارجها وذلك انطلاقاً من الخطة التي وضعها المجلس للتواصل مع المجتمع المحلي والتعاون مع الدوائر والمؤسسات العامة والخاصة لما فيه خير الوطن والمواطن .
مشيرا الى ان عدد الحقائب  التي سيتم توزيعها 800 حقيبة من مختلف الاحجام والمقاسات والتي تناسب كلا الجنسين من الذكور والإناث .
وتطرق م.ابوحمرة الى النشاطات التي قام بها الفرع والتي شملت جميع الجوانب العلمية والمهنية والاجتماعية والثقافية والوطنية بالإضافة الى عقد الدورات المتنوعة لدى مركز تدريب مهندسي الزرقاء .
أهم النشاطات :
·       الايام العلمية (اليوم العلمي للمهندسات – الحديقة المنزلية)
·       4 محاضرات علمية .
·       14 ورشة عمل .
·       مشاركة مهندسات الزرقاء في الزيارة الى غزة .
·       مناسبات وطنية (يوم الكرامة ، ذكرى الاستقلال ).
·       اجتماع المجلس الاستشاري .
·       اعتصامات وقضايا المهندسين (اعتصام مهندسي بلدية الزرقاء امام وزارة البلديات)
·       زيارات علمية متنوعة (المناصير للباطون،دائرة مكافحة المخدرات،مصنع الزيوت . .
·       التفاعل مع المجتمع المحلي (يوم الوفاء للوطن دهان الارصفة ،توزيع طرود الخير الرمضانية . .
·       نشاطات اجتماعية للمهندسين وعائلاتهم (رحلات ترفيهية ،أمسية ثقافية ،لقاءات المعايدة . .
·   لقاءات واجتماعات (اللقاء مع مدراء ومهندسي التربية والتعليم في الزرقاء ، اللقاء مع لجنتي الرصيفة والمصفاة ولجان النشاطات ، اللقاء مع هيئة المكاتب الهندسية . .
·   احتفالات ومهرجانات (حفل اداء القسم القانوني،حفل تخريج الدورات ،حفل تتويج الدوري ، مهرجان الاسرى والمسرى . .
·   تم عقد 40 دورة تدريبية في مركز تدريب مهندسي الزرقاء حيث بلغ عدد المشاركين في هذه الدورات 550 مشترك .
·       تم ايجاد اكثر من 60 فرصة تدريبية للمهندسين حديثي التخرج .
·       مؤتمر الزرقاء الهندسي الثالث في شهر 11/2014 .
·       النقابة دائماً مع الاصلاح المستمر .
·       مع ثورة الشعب السوري وضد التدخل الاجنبي .
·       مع الشرعية المنتخبة في مصر

يتواجد حاليا:
77
أنت الزائر رقم:
17891084