لجنة مشاريع التخرج تقيم ورشة عمل علمية علاقة مشاريع التخرج...


28-09-2013

قامت لجنة الأشراف على مشاريع التخرج في نقابة المهندسين بعقد ورشة عمل علمية الأولى من نوعها لطلبة السنة الخامسة من كليات الهندسة في الجامعة الاردنية بعنوان " علاقة مشاريع التخرج والصناعة والإبتكار " .
هدفت فيه إلى الإعلان للطلبة عن الإتفاقية الموقعة بين النقابة وبين غرفة صناعة عمان لدعم وتقديم جوائز إضافيه إلى المشاريع المنفذه في القطاع الصناعي .
وقد كانت اوراق العمل المقدمة محفزه للطلبة وشارحة لهم كيفية توجيه المشاريع نحو الصناعة .
وقد رحب م.بادي الرفايعة عضو مجلس النقابة بالطلبة والمشاركين ووضح دور النقابة في دعم الطلبة ، كما قدمت م.ميساء علي الشوملي رئيسة لجنة الاشراف على مشاريع التخرج في كلمتها للطلبة توضيحا لدور اللجنة في تطوير الجائزة المقدمة من قبل النقابة ، وان التوجه العام من الان فصاعدا هو ربط القطاعين الاكاديمي والصناعي والخطوة الاولى تبدأ من الطلبة عبر الزيارات الميدانية للمصانع وتقديم مشاريع تخرج منطلقة من الصناعة كما في دول العالم المتقدم وذلك للفائدة المتبادلة ولتحقيق نهضة على مستوى البلد في خدمة العلوم للصناعة ودعم الصناعة للعلوم .
وقد قام م.فضل اللبدي مدير دائرة التنمية الصناعية بغرفة صناعة عمان بتقديم عرض تفصيلي للجائزة وسبل استفادة الطلبة من الدعم .
كما شارك في الورشة أ.د.خالد الأصفر مدير مركز التميز و الابداع في جامعة العلوم والتكنولوجيا مبينا خبرته في مجال المشاريع و الابتكار ، وقدم امين الناصر من شركة المنيوم البتراء تجربة الشركة مع مشاريع التخرج ، وكتأكيد على مفهوم الابداع في المشاريع قام م.جميل الخطيب المستشار في الابداع بتقديم ورقته .وقام م.احمد الكيلاني بتقديم تجربة حياته في المجال الصناعي للطلبة .
وقد حضر الورشة طلبة السنة الخامسة من كافة التخصصات من الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة .
وتدعو اللجنة كافة الطلبة المعنيين بالاشتراك ومتابعة اخبارها على صفحة الفيس بوك مسابقة مشاريع التخرج – نقابة المهندسين الاردنيين

يتواجد حاليا:
53
أنت الزائر رقم:
14203302