نقيب المهندسين يرعى حفل اداء القسم القانوني في محاافظة...


28-09-2013

رعى نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات حفل اداء القسم القانوني للمهندسين الجدد في محافظة الكرك.
وتطرق م.عبيدات خلال الحفل الذي حضره اعضاء مجلس النقابة م.بادي الرفايعة وم.شكيب عودة الله وم.خالد ابورمان و م.بشار البيطار ورئيس هيئة المكاتب الهندسية م.قاهر صفا ومساعد الامين العام  للعمليات المسانده م.احمد الرواشدة ورئيس فرع النقابة في الكرك م. محمد الطراونة الى الجهود التي تبذلها النقابة من اجل تشغيل وتدريب المهندسين من خلال الاتفاقيات التي وقعتها مع الجهات ذات العلاقة.
واشار الى ان التحدي الابرز الذي تواجهه النقابة يتمثل في تزايد اعداد المهندسين والذي قارب ال 108 الف مهندسا ومهندسة، بمعدل مهندس لكل 63 مواطنا والتي تعد من اعلى النسب في العالم.
واكد ان الدولة الاردنية هي المسؤولة عن حل مشكلة البطالة في صفوف المهندسين، ودعا الى اعادة النظر في سياسة القبول في الجامعات وخاصة كليات الهندسة واعادة النظر بالتخصصات الراكدة والمشبعة.
ولفت الى ان النقابة لاتألو جهدا في توفير فرص عمل للمهندسين داخل المملكة وخارجها، منوها الى ان هناك اكثر من 35 الف مهندسا اردنيا يعملون الخارج.
وتطرق م. عبيدات الى المبادرات التي اطلقتها النقابة لتشغيل وتدريب المهندسين الجدد وهي(بدي خبرة، وعروض الشباب، وقدراتي، ومهندس او لاين، والصندوق الوطني لتشغيل المهندسين، وشباب اعمال مهندسون).
واكد على ضرورة ان يسعى الخريجون الجدد الى الاستفادة من تلك المبادرات في اقامة مشاريع خاصة مدرة للدخل امام محدودية فرص العمل من خلال المبادرات التي تم اطلاقها، وان يعملوا على الاستفادة من الدورات التي تعقدها النقابة والدورات المجانية التي تهدف الى رفع سويتهم وتأهيلهم الى سوق العمل.
ومن جانبه استعرض رئيس الفرع م. محمد الطراونة نشاطات الفرع وانجازاته ومشاريعه المستقبلية، والدورات التي يعقدها والتي خصص لها يوم السبت من كل اسبوع والتي تهدف الى تطوير المهندسين واطلاعهم على كل ماهو جديد في علم الهندسة من خلال استضافة اصحاب الاختصاص.
وعقد خلال زيارة مجلس النقابة لفرع الكرك لقاء بين النقيب ورئيس هيئة المكاتب الهندسية وعدد من اصحاب المكاتب الهندسية في المحافظة خصص لمناقشة قضاياهم.
كما التقى النقيب واعضاء مجلس النقابة الهيئة العامة للنقابة في محافظة الطفيلة بحضور رئيس الفرع الدكتور عبيدالله القوابعة.
وتطرق م. عبيدات الى مشاريع الانظمة الثلاث التي رفعتها النقابة الى الحكومة لاقرارها والموجودة في ديوان التشريع والرأي وهي (نظام المكاتب الهندسية، نظام التأمين الاجتماعي، النظام الداخلي) والى الجهود التي تبذلها النقابة للاسراع في اقرارها وبدء العمل بها.
كما تناول م.عبيدات مشروع المدينة النقابية والتي بدء بتجهيز بنيتها التحتية والتي تشتمل على مقر حديث لنقابة المهندسين.
كما اشار الى رفع النقابة لسقف تمويل المهندسين الى 30 الف دينار ورفع فترة السداد الى 15 عام .
ومن جانبه طالب رئيس الفرع بدعم ميزانية الفرع حتى يتمكن من زيادة الخدمات التي يقدمها للهيئة العامة، كما استمع النقيب واعضاء المجلس الى ملاحظات اعضاء الهيئة العامة ومشاكلهم

يتواجد حاليا:
83
أنت الزائر رقم:
19310119