المهندسين تشارك في المؤتمر العالمي الرابع للطاقة المتجددة...


28-09-2013

 شاركت نقابة المهندسين الاردنيين في المؤتمر العالمي الرابع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المناطق الصحراوية والذي عقد في الجامعة الأردنية تحت رعاية سمو الأمير حمزة بن الحسين .
وزار سمو الأمير حمزه بن الحسين جناح نقابة المهندسين واستمع الى شرح مفصل عن انجازات النقابة واعداد المهندسين وعن صندوق المسؤولية المجتمعية وعن الاعمال التي يقوم بها في خدمة المجتمع وابناءه وعن اتفاقيات التعاون التي قامت النقابة بتوقيعها مع عدد من المؤسسات الحكومية و الشركات الخاصة من اجل تدريب المهندسين وتوظيفهم وتبني افكارهم ومشاريعهم الريادية والصناعية والمهنية .
 
وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد خلال افتتاح المؤتمر بأن مستقبل الطاقة في الأردن واعد ويبعث على التفائل ، واضاف أن مصدر التفائل هو ما بدأت به المملكة من مشاريع البنى التحتية في مجال الطاقة المتجددة والصخر الزيتي .
وأشار انه يوجد في المملكة أكبر أحتياطي من الصخر الزيتي في العالم ، وتوقع ان يبقى الوضع في السنوات الثلاث القادمة بوضع حرج وضاغط في ظل الأسعار العالمية المرتفعة .
ومن جانبه قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة أن البحث العلمي المتصل في مسائل الطاقة بأنواعها يأتي في زمن تعيش فيه الحكومات والشعوب والدول على وقع ازمات الطاقة .
واشار الى موقع الأردن الواقع في منطقة تعد بؤرة صراع عالمي كما دعا الى ضرورة التركيز على استغلال الصخر الزيتي واليورانيوم والذي تزخر به الأردن بكميات كبيرة .
وفي ختام حفل الإفتتاح أفتتح الأمير حمزة معرض الشركات و المؤسسات المشاركة بالمعرض المقام على هامش المؤتمر 

يتواجد حاليا:
9
أنت الزائر رقم:
13738159