الهيئة الشعبية للدفاع عن المسجد الأقصى تنفذ اعتصاما رمزيا...


28-09-2013

نفذت الهيئة الشعبية للدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات ولجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس اعتصاما رمزيا امام مجمع النقابات المهنية للتنديد بإقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى والاعتداء على حراسه، والمطالبة بموقف رسمي وعربي جاد للرد على تلك الاقتحامات ومنع تكرارها.
وقال نائب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان الاعتصام الرمزي سيكون بداية لسلسلة تحركات للوقوف الى جانب المرابطين في المسجد الاقصى والمدافعين عنه والمطالبة بموقف رسمي وشعبي حاسم تجاه ما يجري في القدس.
واضاف في كلمة له في الاعتصام ان المطلوب من الحكومة ان يكون لها موقفا صلبا مما يجري في المسجد الاقصى ، وليس اقل من طرد السفير الصهيوني واستدعاء السفير الاردني ردا على الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى والتصعيد الصهيوني الذي يشكل مقدمة لعمل اجرامي يهدف الى التقسيم الزماني للمسجد الاقصى.
واشار المهندس الطباع الى ان الصهاينة لم يكن ليقوموا بتلك الممارسات التصعيدية في المسجد الاقصى لولا اعتقادهم بأن الامة العربية والاسلامية في غفلة و بأن الشعوب العربية والاسلامية لاتملك شيء من امرها ، الا انه اكد ان الشعوب العربية والاسلامية مستعدة للدفاع بدمائها عن المسجد الاقصى.
وتسائل مافائدة التطبيع والاتفاقيات ما دام الصهاينة لايراعون حرمة المقدسات ولايحتروم الإتفاقيات ولايقيمون وزنا لها ؟!.
ودعا المهندس الطباع الشعوب العربية والاسلامية والمواطنين الى المشاركة في الفعاليات التي ستقام لنصرة المسجد الاقصى.
ومن جانبه قال عضو المكتب التنفيذي للهيئة الشعبية للدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات زياد الحسن ان المستوطنين يخططون لإقتحام كبير للمسجد الاقصى بمناسبة عيد العرش اليهودي بدعوة من ائتلاف مؤسسات صهيونية.
 
ودعا الحسن الى فعاليات شعبية للضغط من اجل تبني موقف رسمي يتصدى لمحاولات تقسيم وتهويد المسجد الاقصى.
واكد على ضرورة ان تقوم الحكومة بواجبها تجاه المسجد الاقصى وان يكون لها تحركا حقيقيا لحمايته

يتواجد حاليا:
82
أنت الزائر رقم:
18870724