نقيب المهندسين يسلم وزير التربية التعليم مطالب المهندسين...


28-09-2013

سلم نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات مطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم.
واكد الوزير خلال استقباله نقيب المهندسين في مكتبه انه سيتم اجراء دراسة معمقة لتلك المطالب من اجل تحقيق الممكن منها.
وابدى الوزير استعداد الوزارة تعزيز دور المهندسين العاملين في التربية والتعليم والتعاون مع النقابة في المواضيع والقضايا التي تم طرحها خلال اللقاء.
واشار الى امكانية توفير فرص عمل للمهندسين من خلال بناء المدراس الجديدة والقيام باعمال الصيانه لها والتي تقوم بها الوزارة في جميع انحاء المملكة.
واشاد الوزير بالدور الذي تقوم به النقابة في خدمة الوطن والارتقاء بمستوى المهنة ومنتسبيها.
ومن جانبه طالب م.عبيدات بزيادة رواتب للمهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم على غرار المهندسين العاملين في القطاع الحكومي وخاصة فيما يتعلق بالمكافئآت.
واشار ان اعداد المهندسين العاملين في الوزراة 280 مهندسا ومهندسة تقريباً ، وان هناك عزوف من المهندسين عن العمل في ملاك وزارة التربية والتعليم نظرا لضعف الرواتب، الامر الذي ادى الى وجود نقص في اعداد المهندسين العاملين في التربية.
واقترح م.عبيدات ان يناقش وزير التربية موضوع نقل المهندسين العاملين في التربية على كادر وزارة الاشغال العامة مع وزير الاشغال العامة.
وحضر اللقاء رئيس لجنة متابعة قضايا المهندسين م. محمد ابو طه ورئيس لجنة ارتباط مهندسي الوزارة بالنقابة م.حافظ شقير.
وتركزت مطالب المهندسين العاملين في التربية على صرف مكافئات شهرية بواقع 250 دينار، و التسريع في منحهم مكافئات تشجعهم على العمل في الوزارة، خاصة وان التعليم المهني بحاجه لأكثر من 70 مهندسا .
كما يطالب المهندسون العاملون في الوزارة بإعادة المبالغ التي تقتطع منهم تحت بند ضمان تربية بواقع( 6% ) من الرتب الإجمالي، وتعديل التشوهات الكبيرة بين التقاعد المدني وتقاعد الضمان كون الراتب التقاعدي المدني قليل جدا ويعادل اقل من( 45%) من إجمالي الراتب، و صرف علاوة الميدان لجميع المهندسين العاملين في الميدان بغض النظر عن إداراتهم ورفعها من( 2.4) دينار والتي أقرت عام 1982م إلى ( 7 ) دنانير، وتوحيد علاوة المهندسين وليست بصورتها الحالية ثلاثة فئات، بالاضافة الى العديد من المطالب.

يتواجد حاليا:
10
أنت الزائر رقم:
13738201