اعتماد مركز تدريب المهندسين في النقابة مركزاً تدريبياً...


24-09-2013

تم على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين "فيديك" و الذي عقد في مدينة برشلونة الاسبانية توقيع اتفاقية بين الإتحاد ونقابة المهندسين تم بموجبها اعتماد مركز تدريب المهندسين في النقابة مركزاً تدريبياً اقليمياً للاتحاد في منطقة الشرق الأوسط.
وقد شاركت النقابة في المؤتمر الذي عقد في مدينة برشلونة الاسبانية خلال الفترة من 15 الى 18 الشهر الحالي من خلال وفد ترأسه نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات وضم رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية م.قاهر صفا ومساعد الأمين العام لإدارة التدريب والشؤون العلمية م.محمد ابوعفيفة والمدرب المعتمد والأخصائي في مجال العقود الدكتور منذر الساكت الى جانب 15 مشارك من الأردن.
وقال م.عبيدات ان المؤتمر الذي عقد تحت شعار «نوعية الحياة.. مسؤوليتنا» ، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد الدولي الذي يضم أبرز هيئات وجمعيات المهندسين الاستشاريين في العالم ، حضره ما يزيد عن 1300 من المختصين في العقود ومن الخبراء في القطاع الهندسي والإستشاري الى جانب أكثر من 50  شركة عملاقة متخصصة في صناعة التشييد والبناء في العالم.
وشارك الوفد الاردني في العديد من الفعاليات والنشاطات التي عقدها المؤتمر ومن ابرزها المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع الهندسة الاستشارية، والمشاكل والتحديات .
كما شارك وفد النقابة برئاسة النقيب بالمشاركة في اجتماع رؤساء الهيئات الأعضاء في فيدك ومدراء المؤسسات ((Directors & Secretaries Meeting (DNS) ، كما حصل الوفد على نسخ من المؤلفات الجديدة لفيدك ومؤلفات اخرى تم ايداعها في مكتبة النقابة لتمكن الزملاء المهندسين من الاطلاع عليها والاستفادة منها كونها احدث الاصدارات.
 
ومن الجدير بالذكر بأن الاردن سيستضيف المؤتمر الدولي لإتحاد المهندسين الإستشاريين فيدك في عام 2015 وسيساهم هذا المؤتمر في تطوير وزيادة القدرة التنافسية للقطاع الاستشاري الاردني وكذلك اطلاع المهندسين على احدث المستجدات العالمية في المجال الاستشاري اضافة الى تسويق الاردن سياحياً ، ومن المنتظر ان يشارك في هذا المؤتمر ما يزيد عن 1300 مشارك يمثلون 97 دولة من مختلف انحاء العالم ، ويأتي اختيار الاردن لعقد هذا المؤتمر نظراً لأهمية الموقع الاستراتيجي في المنطقة من ناحية العمل الهندسي الإستشاري ولإسهامات المهندسين الأردنيين في مختلف انحاء العالم.
يشار إلى أن الإتحاد الدولي للمهندسين الإستشاريين والمعروف اختصار بـ"فيديك" ، هو اتحـاد تأسـس في عـام 1913 في سويسرا

يتواجد حاليا:
92
أنت الزائر رقم:
13717184