المهندسين توقع اتفاقية تعاون مع جامعة عمان الاهلية لعقد...


16-11-2013

وقعت نقابة المهندسين مع جامعة عمان الأهلية اتفاقية تعاون لعقد المؤتمر الاردني الدولي الاول للعمارة والتصميم والذي سيعقد في الفترة 29-30/4/2014.
وشكلت جامعة عمان الأهلية والشعبة المعمارية في النقابة  لجنة تحضيرية للمؤتمر تضم اعضاء في الهيئة التدريسية بالجامعة ومعماريين من نقابة المهندسين الاردنيين.
وقال رئيس الشعبة المهندس بشار البيطار ان المؤتمر يهدف الىتدعيم التواصل بين الثقافات الدولية والاقليمية والمحلية، وإثراء العملية البحثية في مجال العمارة وفنون التصميم، واستكشاف آفاق جديدة ومتطورة في التصميم،  وإيجاد قنوات اتصال بين العاملين في مجالات التصميم المختلفة، وتطوير مجالات وتقنيات التعليم الالكتروني.
واضاف ان المؤتمر سيتناول محاور التصميم البيئي المستدام، وأثر الواقع العربي على العمارة والتصميم، و الحفاظ على التراث المعماري وفنونه، وأثر تطور أساليب التعليم على التصميم، وأثر التكنولوجيا الحديثة على العمارة والتصميم، والابداع والخيال العلمي في العمارة والتصميم، والتخطيط والتصميم الحضري في واقع متغير، والقيم الجمالية في التصميم والعمارة.
 
واشار الى ان المؤتمر سيشكل فرصة لخبراء الهندسة المعمارية والتصميم الحضري والتصميم الداخلي والسينمائيين ومصممي الجرافيك, للمشاركة في قراءة متعمقة لبنائيات الحاضر وإمكانات المستقبل.
 
ولفت الى ان الشعبة ستعقد الاسبوع المعماري الخامس عشر (القدس....تحديات العمران والانسان) في الفترة من 9-10 كانون اول المقبل

يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
18968681