في ذكرى يوم الأسير الأردني أقامت اللجنة الوطنية للأسرى...


16-11-2013

أحيت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية امس، ذكرى يوم الاسير الاردني بإقامة مهرجان «كسر القيد» في مجمع النقابات المهنية.
ووجه رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات التحية للاسرى الفلسطينيين والاردنيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي والمجاهدين الذين يسعون الى فك قيد الاحتلال واعوانه.
وقال في كلمة له خلال المهرجان ان قضية الاسرى اصبحت قضية مزمنة، يقتصر الاهتمام بها على اهالي الاسرى والمهتمين بهذا الشأن فقط.
واضاف انه يكفي الاسرى فخرا انهم يقبعون في السجون الصهيونية لانهم دافعوا عن فلسطين والمسجد الاقصى، وان قدسية الاسير هي من قدسية القضية.
واكد ان الاهتمام الشعبي بقضية الاسرى هو المهم، مشيدا بصمود الاسرى في اضرابهم الاخير عن الطعام الذي اطلقوا عليه «شهداء الكرامة» واستمر 102 يوم، معتبرا انه مقدمة لانتصارات قادمة على الاحتلال الاسرائيلي.
ودعا عبيدات الى تنفيذ الاتفاق الذي توصل اليه الاسرى مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي والذي افضى الى وقف اضرابهم عن الطعام وخاصة ما يتعلق بترتيب زيارة لاهالي الاسرى لرؤية ابنائهم.
واشاد بصمود الاسير علاء حماد المضرب عن الطعام منذ نحو 172 يوما، مشيرا الى ان الاسرى يتعرضون لإهمال طبي متعمد وحرمان من أبسط حقوقهم الانسانية التي نصت عليها الاتفاقيات الدولية.
واكد ان الاسرى يعلموننا دروسا بان القضية الفلسطينية ستنتصر في نهاية الامر واننا امة لا تستسلم.
 من جانبه، قال الاسير المحرر انس ابو خضير ان المسؤولية تطال كل ابناء الشعب الاردني والعربي، مطالبا ان يعمل الجميع لخدمة قضية الاسرى وان يكونوا عنوانا للدفاع عنها.
واشار ابو خضير الى ان فريق دعم الاسرى الاعلامي (فداء) اطلق اول امس موقعه الالكتروني المتخصص بإخبار الاسرى.
 
 
وتحدثت في المهرجان والدة الاسير مرعي ابو سعيدة مطالبة باطلاق سراح الاسرى الاردنيين، كما تحدثت عن معاناتهم في الاسر.
وقالت ان الاسرى هم الاحرار ونحن المقيدون والمكبلون والمسجونون، هم يحملون هم الدفاع عنا في الوقت الذي بقيت فيه الحكومات عاجزة وصامتة. واضافت ان الاسرى القابعين في سجون الاحتلال لم يبق لهم الا الله، مطالبة الانظمة العربية بالعمل لاطلاق سراح الاسرى. واشادت ام مرعي في ختام حديثها بالدور الذي تقوم به النقابات المهنية والحركة الاسلامية وفريق دعم الاسرى الاعلامي فداء في متابعة قضية الاسرى. ووفقا للجنة الوطنية للاسرى يبلغ عدد الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي 24 أسيرا والمفقودين 30 مفقودا

يتواجد حاليا:
59
أنت الزائر رقم:
17803446