المهندسين تعمل لاعداد مبادرة للتوصل الى حل مشكلة ترخيص...


16-11-2013

كلف مجلس نقابة المهندسين هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة اعداد مبادرة للتوصل الى حل مشكلة ترخيص بعض البلديات للابنية القديمة القائمة بدون مخططات هندسية بناء على (كروكيات).
وقال نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات ان الهيئة ستشكل لجنة للبحث عن حل منطقي لحذه المشكلة التي باتت تؤرق النقابة والمكاتب الهندسية لكونها تهدد السلامة العامة وتؤدي الى فوضى عارمة على مستوى التنظيم العمراني في المملكة.
واضاف ان النقابة ستبحث هذه القضية مع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه خلال الزيارة التي سيقوم بها اليوم الثلاثاء الى نقابة المهندسين.
واشار الى ان مجلس النقابة ناقش مطولا هذه القضية وحذر مرارا من تجاوز قانون البناء الوطني وقانون النقابة من خلال (الكروكيات) وانه جاد في وضع حد لها بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة ووزارة البلديات والجهات ذات العلاقة.
من جانبه، قال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين المهندس قاهر صفا ان التساهل في التعامل مع الابنية القائمة غير المرخصة رفع مساحتها من 1.3 مليون متر مربع عام 2003 الى 3 مليون متر مربع عام 2012.
واضاف ان هناك حالة غضب عارمة وشاملة في صفوف المكاتب الهندسة وخاصة في المحافظات جراء قيام بعض البلديات بمخالفة القوانين والانظمة بمنح اذن اشغال وتراخيص لابنية قديمة دون مخططات هندسية مصادق عليها من النقابة ومعتمدة من المكاتب الهندسية.

يتواجد حاليا:
37
أنت الزائر رقم:
14210993