المهندسين ستطلق حملة بالتعاون مع نقابة المقاولين لوضع حد...


16-11-2013

قال نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات ان النقابة ستطلق حملة بالتعاون مع نقابة المقاولين لوضع حد لمخالفة بعض البلديات لقانون البناء الوطني التي يضر بسمعة قطاع العمل الاستشاري والهندسي في المملكة.
واكد م.عبيدات في تصريح صحفي ان النقابة لن تدعم المشاريع التنموية في البلديات التي تخالف قانون البناء الوطني وقانون النقابة والانظمة ذات العلاقة بترخيص الابنية وفقا لمخططات هندسية من خلال ترخيص ابنية وققا ل"كروكيات".
واشار ان النقابة ستدعو الجهات الداعمة للبلديات بوقف دعمها للبلديات المخالفة لكونها بمخالفتها للقوانين والانظمة تهدد سلامة المواطنين الذين يقطنون الابنية غير المرخصة وفق مخططات هندسية.
ولفت الى ان بلدية مادبا تعد اكثر البلديات مخالفة لقانون البناء الوطني، وان رئيس فرع النقابة في المحافظة المهندس احمد الفلاحات اطلع محافظ مادبا على تلك المخالفات وخطورتها وضورورة وضع حد لها، وان المحافظ وعد بمناقشة هذه القضية مع رئيس البلدية.
ومن جهة اخرى اتفق مجلس فرع نقابة المهندسين في اربد ومجلس بلدية إربد الكبرى على عدم منح تراخيص للابنية القائمة المخالفة دون مخططات هندسية بموجب (كروكيات).
وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس مجلس الفرع المهندس عمر مناصرة واعضاء المجلس مع رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني واعضاء المجلس البلدي.
وقال المهندس المناصرة انه تم الاتفاق على ان يقوم مجلس الفرع بمعالجة بعض الإختلالات القائمة في المكاتب الهندسية مثل تعيين المهندس المقيم، وأن تقوم البلدية بدراسة إمكانية تقاضي ضريبة المبيعات على المخططات الهندسية من المواطن.
واضاف تم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا ومن بينها تفعيل اللجنة المشتركة بين نقابة المهندسين وبلدية إربد الكبرى ونقابة المقاولين والدفاع المدني، والقضايا المتعلقة بمراجعات المكاتب الهندسية بخصوص رخص الأبنية ورخص المهن والتي وعد المهندس هاني بمتابعتها وحلها .
وأكد المهندس بني هاني على إستعداد البلدية لدراسة اي عرض لإقامة مشاريع إستثمارية مشتركة بين البلدية والنقابة، كما أكد استعداد البلدية تقديم خدمات  لمجمع النقابات من حيث النظافة والإنارة الخارجية وتزويد المجمع بالأعلام الأردنية.
 
وأكد المجلسان على أن نقابة المهندسين وبلدية إربد الكبرى طرفاً واحداً وليس طرفان في خدمة الوطن والمواطن.
 
وحضر الإجتماع مساعدوا ومدراء بعض الدوائر في البلدية ومدير فرع اربد ورؤساء اللجان في الفرع

يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
15270569