دعوة حملة الاختصاصات الهندسية (الإنشائية) وخاصة حديثي التخرج...


01-12-2013

دعا نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات المهندسين حملة الاختصاصات الهندسية (الإنشائية) وخاصة حديثي التخرج الى تطوير  قدراتهم الهندسية لتلبية متطلبات العمل في شركات كبرى عاملة في المملكة العربية السعودية.
وجاءت دعوة م.عبيدات اثر اعلان  الهيئة السعودية للمهندسين إن هناك أكثر من 15 شركة هندسية ومقاولات، بدأت رحلة البحث عن مهندسين سعوديين، لسد العجز المتوقع أن يخلفه المهندسون الأجانب، مع بدء حملة التفتيش بداية العام الهجري الحالي، كاشفة عن تخلي 16 ألف وافد عن مهنة "مهندس" أثناء عمليات تغيير المهنة.
وقال م. عبيدات ان النقابة تعول على السوق السعودي لتشغيل المهندسين الاردنيين حديثي التخرج، الامر الذي يستدعي من المهندسين وخاصة حملة شهادات العمارة والمدني والكهرباء والميكانيك الى تطوير خبراتهم من خلال الدورات المتخصصة التي تساعدهم على تلبية احتياجات تلك الشركات.
واضاف ان احدى الشركات الايطالية الكبرى العاملة في المملكة العربية السعودية ابلغت لجنة ارتباط النقابة في الرياض عن حاجتها لتشغيل الفي مهندس للعمل في مشاريعها هناك، وان النقابة تامل ان يكون للمهندس الاردني نصيب الاسد في فرص العمل تلك.
 
واشار م. عبيدات ان النقابة تسعى الى تعزيز علاقاتها مع الشركات العاملة في المملكة العربية السعودية خلال الملتقى الهندسي السعودي الاردني الذي سيعقد في الرياض الشهر المقبل بالتعاون مابين النقابة والهيئة السعودية للمهندسين.
ويذكر ان انعقاد الملتقى ياتي تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة بين نقابة المهندسين والهيئة السعودية في العام 2010 والتي تهدف الى زيادة التعاون وتبادل الخبرات الهندسية بين الطرفين

يتواجد حاليا:
64
أنت الزائر رقم:
18996801