نقيب المهندسين يرعى حفل أداء القسم القانوني للمهندسين الجدد...


01-12-2013

رعى نقيب المهندسين حفل أداء القسم القانوني للمهندسين الجدد الذي أقامه فرع اربد لنحو 115 مهندسا ومهندسة مستجدا وبذلك ارتفع عدد اعضاء نقابة المهندسين إلى نحو 110 الاف مهندسا ومهندسة بعد ان ادى عدد من المهندسين الجدد القسم القانوني أمام نقيب المهندسين وأعضاء مجلس النقابة في فرع النقابة باربد.
وحضر حفل اداء القسم القانوني رئيس فرع النقابة في اربد المهنس عمر المناصرة وعدد من اعضاء مجلس الفرع. وقال م.عبيدات خلال حفل اداء القسم أن النقابة تسعى إلى تشجيع المهندسين الشباب على الانخراط في مشاريع خاصة صغيرة من خلال تقديم الدعم لتلك المشاريع عبر برنامج (شباب أعمال مهندسين)، وان النقابة تسعى لزيادة عدد المهندسين والمهندسات المستفيدين من برامج التدريب والتشغيل التي تنفذه النقابة، أو من خلال صندوق التدريب والتشغيل الوطني وتمكين المهندسين والمهندسات في المحافظات من الاستفادة من فرص التدريب والتشغيل.
واكد انه لم يعد امام الخريجين الجدد سوى الإبداع في ظل الإشباع الذي يشهده سوق العمل الهندسي، الامر الذي يستدعي من المهندسين الجدد البحث عن مشاريع صغيرة مدرة للدخل بدلا من انتظار الوظيفة.
ومن جانبه اشار رئيس الفرع م.المناصرة إلى الدورات التي يعقدها الفرع بهدف الارتقاء بقدرات المهندسين الجدد وتأهيليهم لدخول سوق العمل.
كما التقى نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات وأعضاء مجلس نقابة المهندسين أعضاء الهيئة العامة لفرع النقابة في الرمثا وذلك في اطار الخطة التي وضعها مجلس النقابة للتواصل مع الهيئات العامة للنقابة في المحافظات.
وتطرق النقيب في اللقاء إلى  انجازات مجلس النقابة الحالي في جميع المحاور الخدمية والاستثمارية والمهنية، والجهود التي يقوم بها المجلس لتوفير فرص تدريب وتشغيل للمهندسين.
وأضاف أن النقابة قطعت شوطا  لإقرار ثلاثة مشاريع أنظمة معدلة أقرتها من قبل الهيئة العامة وهي (نظام المكاتب والشركات الهندسية، والنظام الداخلي للنقابة، ونظام التامين الاجتماعي ).
وبين ان النقابة انتهت من مناقشة نظامها الداخلي ونظام التأمين الاجتماعي مع ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء، فيما ستبدأ قريبا بمناقشة نظام المكاتب والشركات الهندسية، وطالب بالاسراع في عرض النظام الداخلي والتأمين الاجتماعي على اللجنة الوزارية المختصة، تمهيداً لأخذ قرار باعتمادها من مجلس الوزراء ونشرهما في الجريدة الرسمية نظراً لما يحقق إقرارهما من فوائد عديدة للمهندسين والمهنة .
 وحول مطالب المهندسين العاملين في القطاع العام أكد عبيدات دعم النقابة لتلك المطالب وان النقابة قبلت بالزيادة التي طرأت على العلاوة الفنية بقيمة 10% مبدئيا نظرا للوضع الاقتصادي العام للمملكة، مؤكدا ضرورة أن يتقاضى مهندسو البلديات هذه الزيادة.
واعرب م.عبيدات عن استغرابه لعدم اقرار مجلس الوزراء زيادة العلاوة الفنية للمهندسين العاملين في البلديات اسوة بالمهندسين العاملين في القطاع العام والتي بدأ العمل بها اعتيارا من مطلع العام الحالي، مؤكدا اصرار النقابة على تحقيق هذا المطلب.
وأعضاء مجلس الفرع نقاش بين النقيب وأعضاء الهيئة العامة قدموا خلاله مقترحاتهم وملاحظاتهم التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل النقابي . 
 
 
ودار خلال اللقاء الذي شارك به رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين في الرمثا  الدكتور ناصر النواصرة
كما طالب الزملاء في فرع الرمثا دعم مجلس النقابة لاقامة مبنى جديد للفرع  
 
.

يتواجد حاليا:
161
أنت الزائر رقم:
17845364