نقيب المهندسين ينفي ما نسب إليه عن وجود 1300 مهندس اردني منتحل...


09-12-2013

 
نفى نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات مانسب اليه عن وجود نحو 1300 مهندس أردني منتحل لمهنة الهندسة، من بين أكثر من 20 ألف مهندس أردني، يعملون في المملكة بشكل نظامي.
 
وقال ان هذا الرقم يتعلق بوافدين من 36 دولة عربية واجنبية وان النقابة والهيئة السعودية اكتشفتا 4 شهادات هندسة مزورة فقط لاردنيين يعملون في المملكة العربية السعودية وان النقابة تبع اجراءات صارمة بهذا الخصوص.
 
واشار الى أنه جرى الاتفاق بين الهيئة السعودية والنقابة على عملية ربط إلكتروني لضبط عمليات التزوير من خلال موقع على شبكة الإنترنت، يحتوي على أسماء المهندسين السعوديين والأردنيين المسجلين بشكل نظامي في الهيئة، وبإمكانهم ممارسة مهنة الهندسة بالشكل الصحيح.
 
ويذكر ان الهيئة السعودية للمهندسين اعلنت مؤخرا عن سحب صفة مهندس من 30 الف عربي واجنبي بعد ان قامت الهيئة بالتدقيق في شهاداتهم التي تبين ان بعضها مزور والبعض الاخر لايلبي متطلبات ممارسة مهنة الهندسة.
 
واشار م.عبيدات الذي ترأس وفد نقابة المهندسين الذي شارك في فعاليات الملتقى الهندسي السعودي الاردني في العاصمة الرياض أن هناك 3 شركات هندسية أردنية، كونت اتحادات مع شركات سعودية لتنفيذ أعمال البنية التحتية في مناطق المملكة وقطاع الإنشاءات والأبنية الخضراء.
 

يتواجد حاليا:
69
أنت الزائر رقم:
18950302