نقابة المهندسين تعرض مبادرة تهدف الى التسهيل على المواطنين...


30-12-2013

عرضت نقابة المهندسين مبادرة على وزارة الأشغال العامة والإسكان تهدف الى التسهيل على المواطنين من اجل ترخيص الابنية القائمة دون اللجوء الى ترخيصها من خلال "الكروكيات" في بعض بلديات المملكة.
ووفقا للمبادرة يحق للمكاتب الهندسية تقديم مخططات هندسية للابنية القائمة قبل عام 2013 وللمساحات التي تقل عن 250 متر مربع مقابل عدم تسجيل حصص هندسية عليها، وفي حال تقديم مخططات مباني بمساحات اكثر من 250 م يعامل مازاد حسب الاصول.
كما تنص المبادرة على ان تسري هذه التسهيلات على المباني القائمة والمشغولة من المواطنين على ان يلتزم المكتب الهندسي بتقديم التعهدات والوثائق التي تثبت ذلك.
واستثنيت المباني التجارية والحرفية والصناعية العامة وشركات الاسكان والزراعية من هذه التسهيلات، كما استثنت امانة عمان ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
واقتصرت التسهيلات على المكاتب الهندسية العاملة في المحافظات التي يقع فيها البناء المراد ترخيصه وفقا لسقوف محددة حسب تصنيف المكتب.
واقترحت النقابة ان يتم توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون البلدية بهذا الخصوص، وان تلتزم الوزارة بالتفتيش على البلديات لضمان تطبيق هذه المبادرة، وان يكون للنقابة مندوبين في فرق التفتيش

يتواجد حاليا:
28
أنت الزائر رقم:
13780525