عبيدات في محاضرة له في الدمام ..المهندس هو محور عملية التنمية...


30-12-2013

أكد نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان اتحاد المهندسين العرب لعب دورا في تحقيق التنمية في الوطن العربي.
وقال في محاضرة القاها في كلية العمارة والتخطيط في جامعة الدمام بالمملكة العربية السعودية ان الاتحاد عقد ورشة حول  دوره في تحقيق التنمية في الوطن العربي، وقرر التحضير لعقد مؤتمر يبحث بشكل اعمق واكثر تفصيلا في دور المهندس العربي التنموي.
واضاف انه منذ العام 1945 تم عقد 26 مؤتمرا هندسيا عربيا كانت تدور حول سبل النهوض والارتقاء بالوطن العربي في مختلف المجالات.
واشار انه يوجد في الاتحاد 15 لجنة وهيئة عربية معنية في مختلف المواضيع التي لها علاقة بالتعليم والعمران والطاقة والقضايا الوطنية..كانت لها مساهمات واضحة في تبني القضايا والمشاكل التي يعاني منها الوطن العربي.
واكد م.عبيدات ان المهندس هو محور عملية التنمية اينما كان وان المهندس الاردني يشكل نموذجا يحتذى به، وان نقابة المهندسين الاردنيين عملت على تعزيز قدرات المهندسين ودفعهم للمساهمة في خدمة وطنهم وامتهم.
ومن جهة اخرى التقى نقيب المهندسين واعضاء في مجلس النقابة المهندسين الاردنيين العاملين في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية كما التقى لجنة ارتباط المهندسين هناك.
وتطرق م.عبيدات خلال اللقاء الى الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها والفرص الاستثمارية والسكنية التي توفرها لاعضائها.
وابدى المهندسين الاردنيين رغبتهم بالتواصل الدائم مع نقابتهم الام لمعرفة كل ماهو جديد على صعيد الخدمات والفرص الاستثمارية والاراضي.
وحضر اللقاء رئيس لجنة ارتباط النقابة في المنطقة الشرقية الدكتور المهندس عبدالكريم الجبالي وعدد من اعضاء اللجنة.
كما التقى النقيب ممثلي بعض الشركات الهندسية العاملة في المنطقة الشرقية والتي يدير بعضها مهندسين أردنيين ، كما شارك في اللقاء المهندس خالد ابو رمان رئيس الشعبة المدنية والمهندس خالد القدومي مساعد الأمين العام للشؤون الهندسية والنقابية .

يتواجد حاليا:
67
أنت الزائر رقم:
16844091