عبيدات أصحاب المكاتب الهندسية يتمتعون بميزة نسبية عند اشتراكهم...


02-02-2014

قال نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات أن صندوق النقابة يتحمل نحو 1.5 مليون دينار من مصاريف هيئة المكاتب الهندسية السنوية، فيما تعادل ايرادتها السنوية المليون دينار.
وأضاف في رد على مطالبة هيئة المكاتب الهندسية في النقابة بالتراجع عن رفع رسوم التأمين الصحي على المؤمنين من أصحاب المكاتب وعائلاتهم أن أصحاب المكاتب الهندسية يتمتعون بميزة نسبية عند اشتراكهم في التأمين الصحي توفر عليهم ما بين 250-320 دينارا.
وأوضح انه وفقا لنظام التأمين الصحي يحق لصاحب المكتب الهندسي تأمين وزوجته واصغر ابنين له بمبلغ 500 دينار ويضاف لها 85 عن كل من المؤمنين الأربعة بدلا من 60 دينار التي كان معمولا بها سابقا وهو فرق الزيادة في الرسوم الأخيرة.
وبين أن النقابة تعيد النظر سنويا برسوم التأمين الصحي بناء على الأسعار الجديدة والوضع المالي للصندوق.
وقال م.عبيدات أن صندوق التأمين الصحي تحمل خلال العام 2013 تكاليف إضافية وصلت إلى 300 الف دينار، وان نظام الصندوق ينص أن في حال وجود عجز في صندوق التأمين الصحي يتحمله صندوق النقابة الرئيسي.
وأوضح انه لكون صندوق النقابة محدود الموارد، نسبت لجنة التأمين الصحي في النقابة لمجلس النقابة بزيادة طفيفة على اشتراكات جميع المهندسين وليس فقط المكاتب الهندسية.
وأشار إلى انه مقدار رفع الرسوم لم يتجاوز ال 25 دينار على كل من المهندس صاحب المكتب الهندسي وزوجته واصغر ابنين له.
ولفت م. عبيدات وبين أن النقابة تسعى للمحافظة على الخدمات المميزة التي يقدمها صندوق التأمين الصحي للمهندسين وعائلاتهم، وتجنب الحاق أي ضرر بالصندوق لان المتضرر من ذلك هم جميع المهندسين.
وذكر أن ستة من أعضاء مجلس النقابة هم من أصحاب المكاتب الهندسية وان الأمر يتعلق بالمصلحة العامة للصندوق.
ويذكر أن الاشتراك في الصندوق اختياريا وليس إجباريا، وان عدد المؤمنين من قطاع المكاتب الهندسية يتراوح مابين 3000-3500 من أصل 21 الف مؤمن في الصندوق.
 
 

يتواجد حاليا:
87
أنت الزائر رقم:
15811828