المهندسين تتوصل الى اتفاق مع وزارة الشؤون البلدية حول ترخيص...


02-02-2014

توصلت نقابة المهندسين ووزارة الشؤون البلدية الى اتفاق حول ترخيص الابنية القائمة الموجودة في مختلف مناطق المملكة، وضرورة ترخيصها قبل منتصف العام الحالي.
وقال نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات ان الاتفاق جاء بعد عدة اجتماعات ومخاطبات بين النقابة والوزارة خصصت لبحث موضوع الابنية القائمة وقيام بعض البلديات بترخيصها بموجب "كروكيات" بشكل مخالف للأنظمة والقوانين المعمول بها.
ووقعت النقابة ممثلة بنقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات ووزير الشؤون البلدية م.وليد المصري مذكرة تفاهم التزمت بموجبها النقابة بعدم تسجيل حصص هندسية للابنية القائمة قبل عام 2013 وللمساحات التي تقل عن (250) متر مربع، فيما يتم ترخيص المباني التي تزيد عن هذه المساحة حسب الاصول.
وتسري بنود المذكرة على المباني القائمة والمشغولة من المواطنين ويلتزم المكتب الهندسي بتقديم التعهدات والوثائق التي تثبت ذلك، فيما لاتسري بنودها على المباني التجارية والحرفية والصناعية والعامة وشركات الاسكان.
وينحصر العمل ببنود المذكرة على المكاتب الهندسية العاملة في المحافظات التي يقع فيها البناء المراد ترخيصه.
وبموجب المذكرة التزمت النقابة بمنح المكاتب الهندسية سقوفا للعمل، بحيث يحصل مكتب مهندس على سبعة الاف متر مربع، ومكتب هندسي على عشرة الاف متر مربع، ومكتب هندسي استشاري على 12 الف متر مربع.
وتنص المذكرة على ان تقوم وزارة الشؤون البلدية بتشكيل فرق تفتيش للرقابة على البلديات لضمان الالتزام ببنودها، وتعميمها على جميع من لهم علاقة، كما تنص على ان تقوم نقابة المهندسين بتسمية مندوب عنها للمشاركة في فرق التفتيش على البلديات.
ويذكر ان العمل بالمذكرة بدأ من تاريخ توقيعها ولغاية 30 حزيران المقبل

يتواجد حاليا:
101
أنت الزائر رقم:
17286685