عبيدات سنخاطب رئيس الوزراء لدق ناقوس الخطر من هجرة الكفاءات...


25-01-2014

دعا نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات المهندسين إلى عدم العمل في البلديات ووزارتي الصحة والتربية كون العمل بها لم يعد مجديا ولتنكر المسؤولين لحقوق ومطالب المهندسين العاملين فيها.
 
وقال خلال اللقاء الذي عقدته لجنة الاتصال وقضايا المهندسين في النقابة مع نقيب وأعضاء مجلس النقابة والمهندسين العاملين في القطاع العام في مجمع النقابات المهنية خصص لمناقشة مطالبهم، ان النقابة تتابع يوميا مطالب وقضايا المهندسين في مختلف آماكن عملهم ولا يخلو أسبوع من توجيه العديد من الخطابات وعقد اللقاءات التي تهدف إلى تلبية تلك المطالب وحل بعض المشاكل.
 
وأضاف بحضور نائب النقيب م.ماجد الطباع ورئيس اللجنة م. محمد ابوطه وأمين عام النقابة م.ناصر الهنيدي وأعضاء مجلس النقابة م. شكيب عودة الله و م. خالد أبو رمان و م. ذيــاب عامر ان النقابة ستواصل انتهاج لغة الحوار لتحقيق مطالب المهندسين في القطاع العام، وأعرب عن أمله بان لاتلجأ للتصعيد لتحقيقها.
 
وأشار م.عبيدات الى ان وزير الأشغال العامة والإسكان م.سامي هلسة أكد للنقابة انه يفضل أسلوب الحوار على التصعيد عقب الاعتصام الذي نفذه عدد من مهندسي الوزارة للمطالبة برفع العلاوة الفنية بنسبة 10%.
 
وبين ان هدف النقابة هو رفع العلاوة الفنية إلى 150% وشمول المهندسين العاملين في البلديات بها كونهم خاضعين لنظام الخدمة المدنية.
 
وأكد م.عبيدات ان النقابة ستخاطب رئيس الوزراء لدق ناقوس الخطر من هجرة الكفاءات الهندسية من القطاع العام الى القطاع الخاص أو إلى خارج المملكة.
 
وشدد على ان موقف النقابة حيال مطالب منتسبيها لم يكن يوما من الأيام ضعيفا بل الأقـــوى، وان هذه القوة نابعة من عدالة تلك المطالب.
 
وتطرق م.عبيدات إلى الإجراءات والمراحل التي مرت بها النقابة لتحقيق مطالب المهندسين في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية والجامعات والقوات المسلحة.
 
وأشار إلى ان النقابة بصدد مناقشة مطالب المهندسين العسكريين والمدنيين في القوات المسلحة مع هيئة الأركان.
 
وانتقد حرمان 150 مهندسا في جامعة اليرموك من العلاوة التي يستحقونها الأمر الذي أدى إلى خفض رواتبهم مابين 100- 200      دينار شهريا ، وأكد على ضرورة منح المهندسين العاملين في الجامعات العلاوات التي يستحقونها للحفاظ على ماتبقى من الكفاءات الهندسية فيها.
 
وحول التعديلات التي طرأت على مشروع نظام الخدمة المدنية قال م.عبيدات ان النقابة زودت لجنة الاتصال وقضايا المهندسين بنسخة منه لدراسته وتزويد النقابة بملاحظاتها حوله، وبين انه سيكون هناك موقف موحد للنقابات المهنية من النظام.
 
واكد م. عبيدات ان النقابة لن تسمح بتهميش دور أعضائها في القطاع العام أو معاملتهم بأسلوب غير لائق .
 
ومن جانبه طلب رئيس اللجنة م.ابوطه المهندسين إلى تزويد النقابة بملاحظاتهم حول النظام الذي تعرض لانتقادات المهندسين كونه يفرض عقوبات على الموظفين في حال لجوئهم لإجراءات تصعيديه للمطالبة بحقوقهم.

يتواجد حاليا:
80
أنت الزائر رقم:
18870710