المهندسون العاملون في جامعة اليرموك يعتصمون امام رئاسة...


26-01-2014

اعتصم المهندسون العاملون في جامعة اليرموك امام رئاسة الوزراء صباح اليوم احتجاجا على قرار مجلس الوزراء الذي حرموا بموجبه من الجمع بين العلاوة الفنية والعلاوة الاضافية اعتبارا من العشرين من شهر الحالي.
 
ورفع المهندسون خلال الاعتصام الذي شارك به نائب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع يافطات يطالبوا فيها بالعودة عن القرار، واتهموا فيها ديوان المحاسبة لكونه حسب المعتصمين وجه كتاب الى رئاسة الوزراء يشير فيه الى مخالفة الجامعة دون غيرها بالجمع بين العلاوتيندون تحري وتدقيق على الجامعات الرسمية الاخرى والتي تصرفها للمهندسين.
 
واكد م.الطباع دعم ومساندة النقابة لمطالب المهندسين العاملين في الجامعة ومختلف الجامعات الاردنية في حقهم بالجمع بين العلاوتين.
 
واشار الى ان النقابة خاطبت رئيس الوزراء بخصوص قضية المهندسين العاملين في جامعة اليرموك وطالبت بالعودة عن القرار الجائر بحقهم والذي من شأنه ان يخفض رواتبهم مابين 100-200 دينار، وانه سيمس حياة مايزيد على 35 اسرة في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها المواطن.
 
وبين ان من شان القرار تخفيض مكافأ نهاية الخدمة والرواتب التقاعدية للمهندسين، مؤكدا على ان العلاوات التي يتقاضونها منذ نحو خمس سنوات اصبحت حقوقا مكتسبة لايجوز المساس بها.
 
ووجه المعتصمون كتابا الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور طالبوا فيه بالعودة عن قرار مجلس الوزراء الذي حرمهم من العلاوة الاضافية، واشاروا فيه الى انهم يتقاضوا العلاوتين ويقتطع مايترتب عليها من اشتراكات لمؤسسة الضمان الاجتماعي.

يتواجد حاليا:
71
أنت الزائر رقم:
14797193