مجلس الهيئة يزور فرع النقابة في دير علا


16-02-2014

زار وفد من مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين ولجنة البناء الأخضر في الهيئة فرع النقابة في دير علا.
وكان في استقبال الوفد الذي ترأسه رئيس الهيئة م.قاهر صفا رئيس الفرع المهندس صالح الفزاع وأعضاء مجلس الفرع.
وفي بداية اللقاء رحب م.الفزاع بالوفد، مشيراً إلى أن لواء ديرعلا يعتبر من أهم الألوية في الأغوار الوسطى من حيث طبيعة المنطقة وأهميتها الجغرافية.
ونوه إلى أن دعوة الفرع لهيئة المكاتب ولجنة البناء الاخضر لزيارة الفرع تاتي من باب الحرص على دعم المنطقة السياحية المميزة، وتعزيز هذه الأهمية ودعم الدور الذي قامت وتقوم به البلدية وفرع النقابة على هذا الصعيد.
واشاد م.الفزاع بالأداء المميز للهيئة في خدمة العمل الهندسي في المملكة، كونها الجهة الناظمة لمهنة العمل الإستشاري. ومن جانبه شكر م.صفا وبإسم الوفد حسن الإستقبال من قبل الفرع،  ورحب بالحضور الذي شمل رؤساء البلدية السابقين ووجهاء المنطقة والعديد من المهندسين في المنطقة.
وتطرق المهندس صفا إلى تطلعات الهيئة لخدمة الوطن والمواطن، وإلى الدور التاريخي الذي لعبته وتلعبه النقابة والهيئة  في بناء الأردن المعاصر والحديث، وتنظيم وتدريب وتصدير مهنة العمل الإستشاري.
وأكد صفا على المسؤولية الملقاة على كاهل هيئة المكاتب للحفاظ على حق المواطنين في سكن آمن ضمن أسس علمية ومهنية.
واشار إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة مجلس الهيئة في التواصل مع المكاتب الهندسية في الفروع للإطلاع على أوضاعهم وتذليل العقبات التي تواجههم.
وتخلل الزيارة محاضرة للمهندس عماد الدباس حول توسيع المعرفة والإستفادة من الخبرات والمشاريع الهندسية، والمشاريع التي إعتمدت معايير البناء الأخضر، والتصميم المناخي والمباني الخضراء وتقييم المباني الخضراء.

يتواجد حاليا:
71
أنت الزائر رقم:
18870615