فرص عمل للمهندسين في قطر والسعودية


07-04-2014

اتفقت نقابة المهندسين والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير على التعاون في مجال تشغيل عدد من مهندسي العمارة وهندسة القوى الميكانيكية الاردنيين في مجال التنمية المستدامة في السعودية وقطر. 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات على رأس وفد من النقابة الى قطر التقى خلالها عدد من المؤسسات والشركات القطرية والخليجية والمهندسين الاردنيين العاملين في قطر.

 

وتم الاتفاق خلال اللقاء الذي جرى بين وفد النقابة والمنظمة الخليجية بان تقوم النقابة بتوفير مكتب للمنظمة في النقابة، وتفعيل التعاون القائم بين النقابة والمنظمة في مجال التدريب والبناء الاخضر والتنمية المستدامة. 

كما تم خلال الزيارة الاتفاق مع الشركة العربية للخدمات التقنية على التعاون في مجال عقد برامج الصحة المهنية، وتسويق برنامج العقود لدى الشركات والمؤسسات القطرية العاملة في القطاعين العام والخاص.

 

واكد م.عبيدات خلال لقاءه عدد من المهندسين الاردنيين العاملين في قطر استعداد النقابة للتعاون مع الشركات والمؤسسات القطرية في مجال تشغيل المهندسين وتوفير الكفاءات الهندسية، وكذلك التعاون مع لجنة قبول المهندسين في قطر.

 

وتطرق م.عبيدات الى الانجازات التي حققتها النقابة ومشاريعها المستقبلية والخدمات التي تقدمها لاعضائها وللمهندسين المغتربين والفرص الاستثمارية المتاحة لهم من خلال مشاريع النقابة المختلفة.

 

واكد على تميز المهندس الاردني الامر الذي جعله محط اهتمام الشركات الهندسية العربية والعالمية.

 

والتقى وفد النقابة لجنة قبول المهندسين في وزارة الشؤون البلدية والتخطيط العمراني القطرية، حيث تم بحث اوجه التعاون في مجال تسجيل المهندسين والمكاتب الاستشارية، واطلاع اللجنة على الية عمل النقابة في مجال التسجيل.

 

كما اتفق وفد النقابة خلال الزيارة التي قام بها لشركة هوكتيف الالمانية على اعتماد النقابة في مجال الابنية الذكية، ومشاركة الشركة في مؤتمر يعقد لانظمة ادارة البناء في الاردن، والتعاون العلمي في هذا المجال.

يتواجد حاليا:
40
أنت الزائر رقم:
13717303