تحت رعاية رئيس الوزراء المؤتمر الاردني الدولي الاول للعمارة...


26-04-2014

تعقد نقابة المهندسين وجامعة عمان الاهلية المؤتمر الاردني الدولي الاول للعمارة والتصميم "الواقع وتحديات المستقبل" تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور  في الفترة من 29-30 الشهر الجاري في رحاب الجامعة.

وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبدالله عبيدات ان المؤتمر سيعرض احدث ماتوصلت اليه العلوم الهندسية المتعلقة بالتصميم والبناء وخاصة مايتعلق ب "نمذجة انظمة البناء".

واضاف في مؤتمر صحفي مشترك عقده امس مع رئيس الجامعة الدكتور صادق حامد ان من شان تطبيق نمذجة انظمة البناء والتي تمكن المهندس من الاطلاع على تصميم البناء قبل تنفيذه  توفير الوقت والجهد والكلفة التي يحتاجها البناء وتلافي اية اخطاء او تعديلات قد يحتاجها البناء بعد تنفيذه.

واشار الى ان النقابة بدأت منذ نحو اربع سنوات بالاهتمام بهذا الموضوع من خلال الدورات التي تعقدها للمهندسين من خلال مركز التدريب التابع للنقابة.

واشاد م.عبيدات بالشراكة القائمة بين النقابة والجامعة والتي تهدف الى الارتقاء بالمهنة وتطويرها.

ومن جانبه قال رئيس الجامعة الدكتور صادق حامد ان المؤتمر هو الاول من نوعه مجالات التصميم وسيكون مميزا في نسخته الاولى بكل مافي الكلمة من معنى.

واكد على اهمية ادخال تخصص نمذجة انظمة البناء في البرامج التدريسية لكات الهندسة، مشيرا الى ان الجامعة تجري اتصالات مع جامعات عريقة لهذا الغرض.

واشار الى انه سيكون للنقابة دور في تنفيذ برامج اكاديمية في الجامعة لما تتمتع به من خبرات في مختلف التخصصات الهندسية.

واثنى حامد على الدور الذي تقوم به النقابة في الارتقاء بالمهنة ومنتسبيها ودورها في دفع عجلة التطور والتنمية، واشار الى ان للجامعة دور مهني وحضاري تقوم به مع مؤسسات المجتمع المدني.

ومن جانبه قال رئيس شعبة الهندسة المعمارية في النقابة المهندس بشار البيطار ان الشعبة ركزت على الشراكة مع القطاع الاكاديمي لان الجامعات هي التي تصنع المهندس.

واضاف ان المهندس الاردني والمعماري يتمتع بسمعة متميزة عربيا وعالميا وا الهدف من عقد المؤتمر المحافظة على هذا التميز وتطويره.

رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور ناصر ابو عنزة قال ان 27 دولة عربية واجنبية ستشارك في المؤتمر من خلال الاوراق العلمية ولجان التحكيم العلمية.

واضاف ان المؤتمر سيناقش 43 ورقة علمية يساهم في تقديمها عشرة متحدثين رئيسيين.

واشار انه سيسبق افتتاح المؤتمر ورش عمل حول الاستدامة ونمذجة انظمة البناء وحول الطباعة على الملابس.

اما الامين العام المساعد لنقابة المهندسين م.محمد ابوعفيفة فاشار الى ان النقابة ستعقد المزيد من الدورات في مجال نمذجة انظمة البناء الحاسوبية والتي تمكن المهندس من السيطرة على واقع البناء ومحاكاة المبنى قبل تنفيذه.

  ويناقش العديد من المحاور تعرض اخر  المستجدات العلمية والتقنية في مجال العمارة والتصميم، ابرزها التصميم البيئي المستدام، اثر الواع العربي على العمارة والتصميم، الحفاظ على التراث المعماري وفنونه، اثر تطور اساليب التعليم على التصميم، اثر التكنلوجيا الحديثة على العمارة والتصميم، التخطيط والتصمصيم الحضري، اضافة الى القيم الجمالية في التصميم والعمارة.

كما يقام على هامش المؤتمر معرض لاهم اعمال طلبة العمارة والتصميم في الجامعات، ومعرض فني لكبار الفنانين الاردنيين والعرب في جالري راس العين.

 

 

يتواجد حاليا:
61
أنت الزائر رقم:
17803549