إضراب المهندسون العاملون في شركة مصفاة البترول


10-05-2014

 يبدأ المهندسون العاملون في شركة مصفاة البترول اعتبارا من يوم غد الاحد اضرابا مفتوحا عن العمل لمطالبة ادارة الشركة بتحقيق مطالبهم.
وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان الاضراب جاء بعد ان تم استنفاذ المحاولات مع ادارة الشركة لتحقيق مطالب المهندسين وتجنب الوصول الى الاضراب.
 
واعرب في تصريح صحفي عن اسفه لوصول الخلاف بين المهندسين وادارة الشركة الى طريق مسدود، ودعا ادارة الشركة للاسراع في تلبية مطالب المهندسين العادلة والمشروعة.
 
ووفق بيان صادر عن الهيئة الادارية لفرع نقابة المهندسين في مصفاة البترول فانه سيتم نصب خيمة اضراب "استرداد الحقوق والكرامة" على بوابة المصفاة الخارجية يشارك فيها المهندسين العاملين في مقار الشركة في عمان واربد بالاضافة الى مقر المصفاة في الزرقاء، كما سيكون هناك تجمع للمهندسين في العقبة.
 
واكد البيان على المهندسين عدم ختم بطاقات الدوام او الدخول الى كافة مواقع المصفاة مهما كان الامر الابموافقة نقيب المهندسين وبطلب رسمي من ادارة المصفاة.
 
واشار البيان الى انه في حالات (الاطفاء الطاريء والشامل للمصفاة) او الحريق فان على كافة المهندسين الدخول الى مكان الحريق ليقوموا بالاجراءات اللازمة، ومن ثم العودة الى مواصلة اضرابهم.
 
وحملت الهيئة الادارية ادارة الشركة المسؤولية عما قد يحدث للمصفاة وخصوصا فيما يتعلق بالعمليات والتحميل وفي المطارات ومستودعات العقبة ومحطة الغاز  والكهرباء والالات الدقيقة والصيانة وانظمة المعلومات والنقل والمستودعات وجميع مرافق الشركة.
 
كما حذرت من بعض الممارسات التي تستهدف افشال الاضراب "القانوني" من خلال ترويج بعض الاشاعات التي تستهدف وحدة المهندسين العاملين في الشركة.
 
واكدت الهيئة الادارية انها وحدها هي المرجعية الاولى للمهندسين وان رئيسها المهندس مصطفى المومني (الناطق الرسمي) هو الوحيد المخول  بالتحدث باسم المهندسين وإعلامهم باخر التطورات ومجريات الامور اولا بأول وخاصة فيما يتعليق بتعليق او انهاء الاضراب الى حين تحقيق المطالب.

يتواجد حاليا:
56
أنت الزائر رقم:
17842943