بيان صادر من مجلس نقابة المهندسين الاردنيين حول المطالب...


10-05-2014
 اطلع مجلس النقابة على البلاغ الصادر من إدارة شركة مصفاة البترول بخصوص الاضراب المنوي تنفيذه يوم الاحد 11/5/2014 من قبل مهندسي الشركة وذلك لعدم التوصل لاي اتفاق بين الزملاء المهندسين العاملين في الشركة وإدارة الشركة. واذ تأسف النقابة لصدور هذا البلاغ والذي لن يؤدي إلى حل الأزمة بل سيؤدي إلى تعقيدها على عكس ما كنا نأمل.

وإذ تؤكد النقابة دعمها الكامل لتحقيق مطالب الزملاء المهندسين والمتمثلة بطلب منحهم علاوة هندسية بقيمة 25% من الراتب الاساسي حيث تعد رواتب الزملاء المهندسين في الشركة من أقل رواتب المهندسين العاملين في الشركات الإنتاجية خصوصاً اذا اقترن ذلك بظروف العمل الخطيرة والصعبة التي يعملون بها اضافة إلى ندرة الخبرات الهندسية الفنية في مجال عمل المصفاة . وإلى تدني هذه الرواتب بالنسبة لسوق عمل المهندسين .
وحيث حاولت النقابة جاهدة على مدار الايام السابقة تلافي الوصول إلى طريق مسدود وذلك عن طريق ايجاد حلول وسط بين مطالب المهندسين والشركة إلا أن اصرار إدارة الشركة على عدم تلبية مطالب المهندسين العادلة أو اي جزء منها أدى إلى تأزيم الموقف بشكل غير مبرر من قبل الشركة والذي تتحمل نتائجه ، وبذات الوقت فإن النقابة تملك المشروعية القانونية للدفاع عن مهندسي المصفاة بموجب احكام قانون نقابة المهندسين والتشريعات التابعة له وانها تملك كامل الحق القانوني  لتمثيل مطالب الزملاء المهندسين المشروعة خلافاً لما جاء في بلاغ الشركة الذي يقود جهود التسوية والحوار إلى طريق مسدود ويتجاهل ابسط حقوق المهندسين العاملين فيها وإن النقابة في هذه المناسبة تحمل مجلس إدارة شركة مصفاة البترول كامل المسؤولية الناتجة عن تعنته في الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لمهندسي المصفاة.

مجلس نقابة المهندسين الأردنيين
10/5/2014
 

يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
15251439