مؤتمر الفروع الثاني عشر في المفرق


01-06-2014

عقد تحت رعاية نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات مؤتمر الفروع الثاني عشر الذي اقامته نقابة المهندسين في فرع المفرق تحت عنوان (نحو رؤية مستقبلية لنقابة المهندسين الاردنيين).

وقال م.عبيدات ان النقابة حريصة على تفعيل اللامركزية التي تسهل على المهندسين في المحافظات الاستفادة من الخدمات التي تقدمها النقابة.

واضاف خلال رعايته حفل افتتاح المؤتمر ان نقابة المهندسين ادارت اللامركزية بعناية فائقة، بحيث نكون مركزيون عندما يتعرض اي فرع لمشكلة اويحتاج لمساعدة، ولا مركزيون عندما يتعلق الامر بالخدمات التي تقدمها النقابة.

واكد م.عبيدات سعي النقابة منح رؤساء الفروع المزيد من الادوار النقابية، وان فروع نقابة المهندسين تشكل قصص نجاح في مختلف النواحي التدريبية والاستثمارية والخدمية، وكان لها دور كبير في تحقيق اهداف النقابة وايصال رسالتها.

واشار الى انه عندما عقد اول مؤتمر للفروع قبل نحو 17 عاما في الزرقاء كان رئيسا للجنة التحضيرية له، وانه الانجازات التي حققتها النقابة كانت حينها مجرد احلام، والان اصبحت الاحلام حقائق.

وقال م.عبيدات لقد تجاوزنا مرحلة الاحلام واصبحنا نتحدث عن رؤية مستقبلية للنقابة التي تكبر بمنتسبيها وبما تقدمه للوطن.

وشدد على ضرورة تكاتف المهندسين من اجل تحقيق رفعة واستقلالية نقابة المهندسين.

واشاد م.عبيدات بالدور الذي يقوم به فرع النقابة في محافظة المفرق وباقي الفروع.

دعا الفروع الى المشاركة بكثافة في مسيرة القدس العالمية التي ستقام فعالياتها الجمعة المقبل في منطقة السويمة بالاغوار.

واشار الى ان المسجد الاقصى يمر بايام عصيبة تستدعي المشاركة للدفاع عنه وايصال رسالة للعالم باننا لن نسكت على الممارسات الصهيونية العنصرية في المسجد الاقصى.

ومن جانبه قال رئيس فرع النقابة في المفرق رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر م.عبدالله اليماني اننا نأمل ان يكون المؤتمر بداية لانطلاقة جديدة لمؤتمرات قادمة متقدمة عن سابقتها تساهم في تطوير الفروع وتقديم الافضل للمهندسين.

واضاف ان المؤتمر تبلور في ظل تزايد اعداد المهندسين، والحاجة الى الارتقاء بالمهنة، واعداد  المهندسين الجدد وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، وفي ظل تسارع عجلة التطور التكنولوجي.

واشار م.اليماني ان المؤتمر يهدف الى الوصول الى توصيات من اجل اجراء تعديلات على قانون النقابة وانظمتها تواكب تطلعات الاجيال القادمة وتساهم في تقديم المزيد من الخدمات للمهندسين.

وفي نهاية حفل الافتتاح سلم راعي المؤتمر الدروع التقديرية لرؤساء الفروع ومقدمي الاوراق وعدد من المكرمين.

 وناقش المؤتمر في ثلاثة جلسات 12 ورقة عمل حول التدريب والتشغيل للمهندس عبد الله الطوالبة، والشباب واقع ورؤية مستقبلية لنقابة المهندسين للمهندس عامر الطباخي، والفروع والمجتمع المحلي للمهندس أحمد الفلاحات، والدور الوطني لنقابة المهندسين للمهندس محمد الطراونة، و توصيات مؤتمر الفروع الحادي عشر للمهندس يحيى القضاه، والعلاقة بين الفروع للمهندس باسل شهاب، وخطوات على طريق اللامركزية لثابت عودة، والتدريب في معان .. واقع وطموحات للمهندس جاسر الطورة، والاستثمار في الفروع .. الواقع والطموح للمهندسين محمد مجدلاوي ومروان عيسى، وصياغة الإستراتيجية الوطنية للتطوير والارتقاء المهني بالمهندسة الأردنية للمهندسة حنين قبلان، وتجربة لجنة ارتباط الرياض للمهندس منذر مشتهى، والدور الوطني والمهني للجان الارتباط: الواقع والمستقبل للدكتور رزق الله ملكاوي والدكتور عبد الكريم الجبالي.

 

يتواجد حاليا:
80
أنت الزائر رقم:
15270530