افتتاح مرسم ومعرض كلية العمارة في الجامعة الاردنية


08-06-2014

افتتح رئيس الجامعة الأردنية د. خليـف الطراونة ونقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات مرسم ومعرض كلية الهندسة المعمارية في الجامعة التي قامت نقابة المهندسين بتحديثها ضمن خطة تشمل العديد من مرافق الكلية.

 

وأشاد م. عبيدات بانفتاح الجامعة الأردنية ورئيسها على مؤسسات المجتمع المدني من اجل تطوير مرافق الجامعة، وبالشراكة القائمة بين النقابة والجامعة في مختلف النواحي المهنية والعلمية والأكاديمية.

 

وقال ان النقابة أول مؤسسة أردنية وعربية تستحدث نظام للمسؤولية الاجتماعية بهدف تقديم المساعدة الممكنة للمجتمع ومؤسساته ومن بينها الأكاديمية.

 

وضاف ان النقابة تسعى لتفاعل اكبر مع المجتمع في مختلف الجوانب التي تساعد على تحقيق المصلحة العليا للوطن وتحقيق أهداف النقابة.

 

وأكد على أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات بما يمكنهم من الإبداع في تخصصاتهم الهندسية المختلفة.

 

وأشاد رئيس الجامعة بالدور الذي تقوم به النقابة في خدمة المجتمع من النواحي المهنية والاقتصادية والتنموية والتعليمية وغيرها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

 

وقال ان الجامعة مهتمة بالتواصل مع نقابة المهندسين والنقابات المهنية من اجل تحديث برامجها التدريسية بما يتواءم مع احتياجات سوق العمل، وان الجامعة تؤسس لحراك أكاديمي منتج.

 

وأضاف ان النقابة رائدة في مجال المسؤولية المجتمعية وان استجابتها لتحديث بعض مرافق الكلية كان سريعا، وأعرب عن أمله بان تواصل النقابة دعمها لكلية الهندسة خاصة في ظل الظروف المالية.

 

وأكد انفتاح الجامعة على مؤسسات المجتمع المدني في إطار سعيها لتحديث مبانيها ومرافقها، داعيا إلى مساعدة الجامعة في مساعيها التحديثية والتطويرية.

 

ومن جانبه قال عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور محمود حامد ان افتتاح قاعة معرض الهندسة المعمارية في الكلية الخطوة الأولى باتجاه تحقيق الأهداف التي تسعى لها الكلية.

 

وأضاف ان الكلية تسعى للحصول على شهادة الابت والتي من شأنها تعزيز وضع الكلية وخريجيها.

 

وأشار ان قاعة معرض الكلية تعد من معارض الهندسة المعمارية الرائدة في منطقة الشرق الاوسط .

 

ومن ناحيته اشار مساعد الأمين العام للنقابة المهندس محمد ابو عفيفة ان النقابة قدمت خلال خمس سنوات خدمات بقيمة 3 ملايين دينار في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تؤكد على الدور الوطني للنقابة.

 

واكد على اهتمام النقابة باحداث التغيير الايجابي على مستوى المجتمع والمهنة ودفع عجلة التنمية في مختلف المجالات.

 

ويذكر ان قاعة المعرض تقع على مساحة 600 متر مربع، حيث قامت النقابة بتحديثها خلال شهر

 

وحضر حفل افتتاح القاعة عدد من النقباء السابقين للنقابة ورئيس صندوق المسؤولية الاجتماعية في النقابة عضو المجلس بادي الرفايعة وامين عام النقابة ومساعديه، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

 

يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
16338395