التأمين الصحي المجاني للمهندسين الجدد


22-06-2014

قال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان النقابة تسعى الى توسعة تغطية المهندسين الجدد بالتأمين الصحي المجاني المقدم لهم.

واضاف خلال اللقاء التواصلي الذي عقدته لجنة المهندسين الشباب مع النقيب وامين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي ان النقابة تتعامل مع الخدمات التي تقدمها لمنتسبيها بواقعية وبلغة الارقام، بما يضمن ديمومة تلك الخدمات وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

واكد م.عبيدات انه لم يثبت تسجيل حالة فساد مثبته في النقابة، وان الشكاوى التي قدمها بعض المهندسين بحق نقابتهم ثبت عدم صحتها، وبان غالبيتها شكاوى كيدية.

النقابة لاتألوا جهدا من اجل تدريب وتشغيل المهندسين حديثي التخرج وانه هناك فرص تسعى النقابة لاستثمارها لما فيه مصلحة المهندسين الشباب، وان النقابة لاتتدخل باسماء المهندسين الذين يتم اختيارهم للتعيين.

واشار وبين ان النقابة تلتقي مابين 500-1000 مهندس اسبوعيا بهدف الاطلاع على اوضاعهم ومتابعة قضاياهم.

ودعا م.عبيدات المهندسين الشباب الى الاستفادة من الخدمات والقروض التي تقدمها النقابة لمنتسبيها ومنها القروض الحسنة المتعلقة بالتعليم والزواج.

وبين ان صندوق التقاعد في النقابة يعمل وفق اسس استثمارية وربحية، وان عدد اعضاءه فاق ال 35 الف مهندسا ومهندسة.

واوضح ان موجودات صندوق التقاعد الدفترية فاقت ال 300 مليون دينار، وان الصندوق حقق عائدات ربحية بنسبة متوافقة مع الدراسات الاكتوارية، وان هذا العائد وصل في فترة الطفرة الاقتصادية الى 27% وهو مالم تحققه أي مؤسسة ربحية.

واجاب النقيب وامين عام النقابة خلال اللقاء على اسئلة المهندسين الشباب التي تعلقت بالخدمات التي تقدمها النقابة وخططها المستقبلية.

يتواجد حاليا:
28
أنت الزائر رقم:
13762224