اتفاقية تعاون بين اويسس500 ونقابة المهندسين


22-06-2014

وقعت نقابة المهندسين وشركة اويسس 500 اتفاقية تعاون في مجال الريادة وتأسيس الاعمال تهدف الى تمكين المهندسين وبالاخص الشباب منهم من تأسيس شركات ربحية توفر فرص عمل لهم. 

وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان من شان الاتفاقية مساعدة المهندسين على تأمين مسار وظيفي وتشغيلي الى جانب المبادرات التي اطلقتها النقابة خلال مؤتمر المهندسين الشباب في مجال الريادة والعمل الحروتأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة. 

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس التنفيذي للشركة يوسف حميد الدين  بحضور امين عام نقابة المهندسين م.ناصر الهنيدي ومساعدي الامين العام م. محمد ابو عفيفه د. موسى حبيب ، انه في ظل تزايد عدد المهندسين وانحصار عدد فرص العمل كان لابد من مساعدة المهندسين الشباب على التوجه نحو ثقافة العمل الحر وتأسيس الاعمال لما من شأنه تشغيل عدد كبير منهم من خلال مشاريع هندسية استثمارية مدروسة. 

واشار م.عبيدات الى الدور الريادي لشركة اويسس 500 في مجال الاعمال الريادية والتي ستقدم الدعم المادي والتدريبي للمهندسين الذين يرغبون بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها. 

ولفت الى الخدمات التي تقدمها النقابة للمهندسين المبدعين من خلال احتضان لمشاريعهم وتقديم جوائز وقروض وتسويق لتلك المشاريع. 

وبين انه سيكون للجنة المهندسين الشباب دور في ترجمة ماجاء في الاتفاقية على ارض الواقع. 

و  اعرب م.عبيدات عن امله بان يتم توسعة نطاق التعاون مع الشركة ليشمل جميع المهندسين في الوطن العربي والبالغ عددهم نحو مليون ونصف المليون مهندسا ومهندسة. 

ومن جانبه تطرق حميد الدين الى الفرص المتاحة امام المهندسين الاردنيين للاستفادة من الاتفاقية والى قصص النجاح التي حققتها بعض المشاريع التي حصلت على دعم من الشركة ببضعة الاف واصبح راسمالها بالملايين. 

واشار الى ان الشركة تركز على المشاريع التي توجد حلول مستدامة لبعض المشاكل وتساهم في التخفيف من البطالة ورفع مستوى الدخل والاجور وتحقيق التنمية الاقتصادية.

 

وبين ان  أويسس 500  شركة رائدة في مجال تمويل المراحل الأولية والاستثمار الأولي وهي الأولى من نوعها في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وانها بدأت  بفكرة تقوم على بناء منصة جديدة للريادة في المنطقة من خلال مساعدة الرياديين الطموحين والشغوفين في بدءأعمالهم الخاصة.

 

واشار ان برنامج أويسس 500 يتضمن الريادي والتوجيه الإرشادي والحضانة و تسريع النمو والتمويل التكميلي الإضافي عند الضرورة

 

وبين ان الشركة احتضنت خلال العامين الماضيين نحو 76 مشروعا وانها تسعى لاحتضان 85 مشروعا العام المقبل والوصول الى 500 شركة خلال خمسة اعوام، ورفع نسبة المقبولين في برامج التدريب التي تسبق البدء بالمشاريع والتي يتم خلالها تقييم قدرات المتقدم للاستفادة من القروض.

 

واكد ان المهندسين الاردنيين هم الاقدر على الاستفادة من خدمات الشركة كونها تركز على رعاية الأفكار المبدعة في حقل تقنية المعلومات والاتصالات والهواتف والإعلام الرقمي وتحويلها إلى شركات ناشئة، الى جانب حقول هندسية جديدة تمت اضافتها مؤخرا.

 

وبين انه سيتم اطلاق حملة اعلامية للتعريف بالاتفاقية.

يتواجد حاليا:
64
أنت الزائر رقم:
14773098