لجنة اعمار غزة تقيم حفلا خيريا


01-07-2014

اقامت اللجنة العليا لاعمار غزة التي تضم نقابة المهندسين ونقابة المقاولين وجمعية مستثمري قطاع الاسكان حفل جمع تبرعات لاستكمال مشروع اعمار مستشفى الاطفال في رفح بقطاع غزة.

وقال رئيس اللجنة العليا لإعمار غزة نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان الشعب الاردني انه تم الانتهاء من المرحلة الاولى من البناء (العظم) وان المرحلة الثانية هي للتشطيب وتجهيز المستشفى.

واشار الى ان قيمة اللاجهزة والمعدات التي يحتاجها المستشفى حتى يتمكن من البدء بتقديم خدماته لاهالي القطاع تقدر بنحو اربعة ملايين دولار.

واوضح ان المستشفى سيخدم الاف الاطفال والنساء في قطاع غزة، واكد عبيدات على ضرورة الاسراع في استكماله للتخفيف من الضغط الكبير الذي يعاني منه القطاع الصحي في قطاع غزة.

وحث المواطنين على تقديم مختلف اشكال الدعم للشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع لدعم صموده ومقاومته.

كما تحدث خلال الحفل نائب نقيب المقاولين م.وديع ابوارشيد مشيدا بالعلاقة الاخوية بين الشعب الاردني والفلسطيني، والتعبير الشعب الاردني في العديد من المناسبات عن وقوفه ومساندته للشعب الفلسطيني.

واشاد بالشراكة القائمة بين نقابة المقاولين ونقابة المهندسين وجمعية مستثمري قطاع الاسكان والتي بدأت قبل اكثر من ثلاث سنوات عندما تم وضع حجر الاساس للمستشفى وغيه من مشاريع اعادة الاعمار، والتي تهدف الى التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع.

ومن جانبه قال رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان م.كمال العواملة ان العمل في المستشفى بحاجة الى مبلغ يقدر بثلاثمائة الف دينار لإستكمال مراحل البناء المتبقية، وقد التزم مهندسوا الاردن ومقاولوه ومستثمروا الاسكان خلال اجتماعات الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة بدعم صمود اهلنا في فلسطين لمواجهة العدو الصهيوني بإكمال اعمال بناء هذا المستشفى المخصص لاطفال غزة الذين تزداد معاناتهم كل يوم .

واضاف انه بالاضافة الى القصف الجوي والبري، وتدمير المدارس والمراكز الصحية، هناك نقصُ الوقود والحرمان من التعليم، ونقص المواد الغذائية، والحرمان من الطعام الكافي، واغلاق المعابر ومراكز الحدود والمنع من السفر والتجوال بالاضافة الى الاوضاع البيئية المتردية ، والمستويات المرتفعة من الفقر والبطالة .

ويذكر ان رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي افتى بجواز دفع اموال الزكاة والصدقات لاستكمال بناء المستشفى.

يتواجد حاليا:
56
أنت الزائر رقم:
16744169