انتهاء العمل بمذكرة التفاهم بين النقابة والبلديات لترخيص...


06-07-2014

اعلن نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات عن انتهاء العمل بمذكرة التفاهم التي وقعتها النقابة مع وزارة البلديات من اجل اتاحة الفرصة للمواطنين لترخيص ابنيتهم القائمة والحصول على اذن اشغال والخدمات دون اللجوء الى "الكروكيات" غير القانونية.

واستفاد نحو (3560) مبنى  بمساحة (527812) متر مربع من المذكرة والتي بدأ العمل بها مطلع العام الحالي وانتهى العمل بها مع نهاية الشهر الجاري.

وقال م.عبيدات ان النقابة اوفت بجميع التزاماتها التي وردت بالاتفاقية وذلك للتسهيل على المواطنين وتمكينهم من ايصال عدادات المياه والكهرباء.

وانتقد في تصريح صحفي عدم ايفاء بعض البلديات بالتزاماتها ازاء المذكرة واهمها عدم العمل بالكروكيات، في ظل مراقبة وزارة البلديات لها لضمان تطبيق المذكرة على الوجه الامثل.

واشار م.عبيدات الى ان المذكرة نصت على ان تقوم وزارة الشؤون البلدية بتشكيل فرق تفتيش للرقابة على البلديات لضمان الالتزام ببنودها.

وحذر م.عبيدات من استمرار بعض البلديات بترخيص ابنية قائمة بموجب "كروكيات" والتي تشكل مخالفة لكافة القوانين والانظمة التي لها علاقة بالبناء، عدا عن كونها تشكل تهديدا لسلامة البناء لكونها غير صادرة عن مكاتب هندسية معتمدة او مخططات مصادق عليها من النقابة.

 

يتواجد حاليا:
152
أنت الزائر رقم:
15755315