لقاء للجان الارتباط في الخارج مع مجلس النقابة


03-08-2014

اشاد نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات بالدور الذي تقوم به لجان ارتباط النقابة في عدد من الدول العربية والاجنبية في اطلاع المهندسين الاردنيين على الخدمات التي تقدمها النقابة ومساعدتها في ايجاد فرص عمل للمهندسين الجدد في ظل التزايد الكبير في اعدادهم.

وقال خلال اللقاء الذي عقدته النقابة مع ممثلي لجان الارتباط ان النقابة تتطلع الى ان يكون للجان الارتباط دور اكثر فاعلية في تحقيق الاهداف المهنية والاستثمارية والخدمية التي تسعى النقابة لتحقيقها.

واضاف م.عبيدات ان  النقابة تتواصل مع لجان ارتباطها في الخارج باستمرار وتقوم بزيارات لها بهدف الاطلاع على اوضاع المهندسين الاردنيين في الدول التي يعملون فيها وحثهم على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها نقابتهم، ومعالجة المشاكل او المعيقات التي يواجهونها، عدا عن البحث عن فرص عمل للمهندسين الشباب.

وبين ان النقابة تسعى لاعتراف متبادل مع المملكة العربية السعودية في الدرجات الهندسية عندما تبدأ السعودية بتطبيق نظام التأهيل والاعتماد المهنية المعمول بمثيل له في النقابة.

واشار م.عبيدات الى ان النقابة اجرت اتصالات مع الجهات المعنية بتسجيل المهندسين في الدول العربية من اجل تسهيل عملية تسجيل المهندس الاردني فيها ومن بيها الكويت وقطر.

ولفت الى ان اتحاد المهندسين العرب اشترط حصول المهندس العربي على هوية الاتحاد كشرط لتسجيله في اي جمعية او نقابة هندسية عربية غير نقابته الام، وذلك على طريق الاعتراف المتبادل بالمهندسين بين الدول العربية.

وقال ان النقابة تهدف من تشكيل لجان الارتباط الى الدفاع عن مصالح المهندسين والحفاظ على تقاليد وشرف المهنة، والارتقاء بالمستوى العلمي والمهني لهم، والسعي لتوفير مجالات عمل للأعضاء المقيمين، وتوفير فرص تشغيل وتدريب للمهندسين، وتلقي التوصيات التي تساهم في تطوير المهنة، وتوسيع قاعدة المشاركة للمهندسين وتوسيع النشاطات النقابية والاجتماعية بما يساهم في تطوير المهنة والعاملين فيها، التنسيق وتوطيد العلاقة مع الهيئات الهندسية العربية.

وادان المشاركون في اللقاء الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واشادوا بالصمود الاسطوري للمقاومة الفلسطينية وتصديها للعدوان الصهيوني وتكبيده الخسائر المادية والبشرية.

كما اثنوا على احتضان الشعب الفلسطيني في القطاع للمقاومة ودعمه لها، ودعوا الشعوب العربية والاسلامية الى تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

وقدم امين عامن النقابة المهندس ناصر الهنيدي ورقة حول انظمة النقابة والتعديلات التي طرأت عليها والتي تهدف الى مواكبة الزيادة الكبيرة في اعداد المهندسين وزيادة الخدمات المقدمة لهم ومواكبة التور في المهنة.

فيما قدم مدير عام الشركة المهنية للاستثمارات العقارية والاسكان المهندس محمد نوفل عرضا لمشاريع الشركة، فيما قدم رئيس اللجنة الاعلامية للنقابة م.عماد الخطيب ورقة حول رؤية النقابة الاعلامية، وقدم م.اسعد عطوان ورقة حول نظام التأهيل والاعتماد المهني.

فيما استعرض عدد من رؤساء لجان الارتباط انجازات اللجان وخططها المستقبلية ومقترحاتها للارتقاء بالنقابة.

يتواجد حاليا:
37
أنت الزائر رقم:
14211007