المهندسين تختتم فعاليات اسبوع الهندسة الكهربائية الأول


27-08-2014

اختتمت شعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين فعاليات اسبوع الهندسة الكهربائية الاول الذي عقدته الشعبة في مجمع النقابات المهنية.
وقال رئيس الشعبة عضو مجلس النقابة المهندس شكيب عودةالله ان الاسبوع هو مقدمة للعديد من الاسابيع المشابهة التي ستعقدها الشعبة في السنوات القادمة.
واضاف خلال الحفل الختامي للاسبوع ان الهدف من الاسبوع يأتي في اطار اهتمام النقابة بتطوير قدرات المهندسين في مختلف المراحل.
واشار عودةالله ان عدد اعضاء الشعبة وصل الى نحو 44 الف مهندسا ومهندسة من اصل 115 الف مهندس ومهندسة عضوا في النقابة.
ولفت الى الجهود التي تبذلها النقابة على صعيد التدريب والتشغيل والتي زادت تحدياتها مع تزايد اعداد اعضاء النقابة.
وبين ان النقابة اصدرت دليلا بالتخصصات الهندسية الراكدة والمشبعة والمطلوبة وقامت بتوعية طلبة الثانوية العامة واهاليهم بها، وان المسؤولية تقع عليهم وعلى وزارة التعليم العالي.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة التحضيرية للاسبوع ان الاسبوع اشتمل على اكثر من 20 محاضرة متنوعة في مختلف اختصاصات الهندسة الكهربائية الى جانب ثلاث ايام علمية وجلستين حواريتين.
ودعا اعضاء الشعبة الى التفاعل مع انشطة الشعبة المستقبلية لانه اساس نجاح تلك الانشطة.
وعقدت ضمن فعاليات الاسبوع اليوم العلمي التاسع للهندسة الطبية الحيوية الذي تعنى به الجمعية الاردنية للهندسة الطبية في الشعبة.
وافتتح اليوم العلمي تحت رعاية نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات الذي اشاد بدور الجمعية الفعال والتي تعتبر اول جمعية متخصصة في نقابة المهندسين.
وقال ان الهندسة الطبية الحيوية هي من التخصصات النادرة التي تجمع مابين الطب والهندسة، وتحضى باهمية كبيرة نظرا لارتباطها بحياة المرضى وتسهيل عمل الطبيب.
ومن جانبه قال رئيس الجمعية المهندس ناصر الزعبي ان اليوم العلمي هو حصيلة لما توصل اليه العلم في الفترة الاخيرة ويضم محاضرين عالميين ومحليين من الشركات المتخصصة والمعروفة في الهندسة الطبية تطرقوا الى اخر ماتوصل اليه العلم البيوطبي في المجالات الطبية.
واثنى على المشاركة الفاعلة للجامعات الاردنية التي تدرس هذا التخصص والمستشفيات والمنظمات الصحية ووزارة الصحة ممثلة بمديرية الهندسة الطبية والخدمات الطبية الملكية ممثلة بمعهد تكنولوجيا الاجهزة الطبية في اليوم العلمي.
كما واشار الزعبي على دور اللجنة التحضيرية برئاسة المهندس هشام قطان وعلى التسهيلات التى قدمها لانجاح هذا اليوم .
وناقش اليوم العلمي 12 ورقة علمية متخصصة تناولت العلوم المتقدمة في اجهزة الاشعة والربط الالكتروني داخل المستشفيات والتقدم الحاصل في غرف العمليات.
وشهد اليوم العلمي حضورا كبيرا من اعضاء الجمعية وحملة هذا التخصص وطلاب الجامعات واعضاء الهيئات التدريسية فيها.

يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
18917251